بوقفة جماهيرية بغزة.. حماس: سنخضع الاحتلال بالقوة لتحرير أسرانا

بوقفة جماهيرية بغزة.. حماس: سنخضع الاحتلال بالقوة لتحرير أسرانا
سياسي

غزة/الاستقلال:

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس إنها ستخضع الاحتلال الإسرائيلي بالقوة لتحرير أسرانا، مؤكدة أن "العدو سيدفع الثمن لحرية أبنائنا، وسواعد المقاومين على الزناد لأسر المزيد من الجنود والضباط".

 

جاء ذلك خلال وقفة جماهيرية نظّمتها حماس أمام مقر الصليب الأحمر اليوم الأحد بمدينة غزة بمناسبة مرور 9 سنوات على صفقة "وفاء الأحرار"، وسط حضور ومشاركة ممثلين عن الفصائل والقوى الوطنية، ومؤسسات معنية بحقوق الأسرى، وأسرى محررين.

 

وقال القيادي بحماس إياد أبو فنونة إن "عدونا اليوم يراهن دومًا على المماطلة، جربتنا بالمفاوضات الأولى لا تجربنا ثانية، نحن على استعداد للقيام بكل الواجب لأجل تحرير أسرانا".

 

وأضاف: "نقول لأسرانا إننا في فصائل المقاومة، نؤكد أنكم على رأس سلم أولوياتنا ولكل حر من أبناء شعبنا، ونقول لعوائل الأسرى أنتم تاج رؤوسنا، الفرحة قادمة إن شاء الله وستكون كبيرةً لأسرانا".

 

وتابع أبو فنونة: "لا عشنا إن تركناكم داخل السجون؛ هذا عهد ووعد أبناء شعبنا ووحدتنا، وقوتنا في جبهتنا؛ لن نخضع ولن نركع ولن نطبّع، ولن نرفع في وجه العدو إلاّ البندقية".

 

من جهته، أكد القيادي في الجهاد الإسلامي أحمد المدلل في كلمة ممثلة عن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن يد المقاومة تطول كل ما تريد من الاحتلال، وأن في جعبتها الكثير من المفاجئات.

 

وشدد المدلل على أنه "لا يمكن للعدو أن ينعم بلحظة هدوء أو أمن على أرضنا، ولا يمكن أن يغمد سيف المقاومة طالما أن هناك أسرى يعانون داخل سجون الاحتلال".

 

وأضاف: "رسالة الأحرار اليوم للأسير المضرب عن الطعام الشيخ ماهر الأخرس وهو يمضي على إضرابه 84 يومًا ولا يزال يستمر في معركته حتى ينال حريته؛ عدونا اليوم مجرم لا يفهم لغة المفاوضات بل لغة القوة التي استطاعت المقاومة من خلال صفقة الأحرار تحرير أكثر من ألف أسير".

 

وتابع حديثه: "رسالتنا لأسيرنا الأخرس أن معركتك ومعركة الأسرى جميعهم هي معركة الكل الفلسطيني، يا ماهر لست وحدك وفعاليتانا مستمرة ومقاومتنا مستمرة وحاضرة حتى تحرير جميع أسرانا".

 

وطالب أحرار العالم بالعمل على دعم وإسناد الأسير الأخرس في "معركة الكرامة والإرادة"، مخاطبا منظمة الصليب الأحمر: "أين دورك ودور منظمات حقوق الإنسان في العالم التي تدعي أنها تدافع عن الإنسانية؟".

 

ودعا المدلل منظمات حقوق الإنسان وعلى رأسها الصليب الأحمر لأخذ دورها وإنقاذ حياة الأسير الأخرس، محمّلاً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته.

التعليقات : 0

إضافة تعليق