طواقم منها شاركت بتطوير خاصية التعرّف للوجه

يديعوت العبرية تكشف: جهاز "آيفون X" طُوِّر بمختبر آبل بـ "إسرائيل"

يديعوت العبرية تكشف: جهاز
تكنولوجيا

القدس المحتلة/ الاستقلال

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم الاثنين، أن جزءًا هامًا من الابتكارات والتطويرات في جهاز "آيفون X " جرت في مركز البحث والتطوير التابع لشركة آبل في مدينة هرتسليا، وسط الكيان الإسرائيلي.

 

ونقلت الصحيفة عن جهة مسؤولة ومطلعة على الموضوع قولها إن "مهندسين إسرائيليين يعملون في شركة آبل بإسرائيل أجروا تجارب على أفكار جديدة، وهكذا نشأ جزء من التجديدات التكنولوجية".

 

وفي الأسبوع الماضي، عرضت شركة "آبل" جهاز "آيفون ‏X" الجديد الأكثر تقدمًا بين أجهزتها، ويتضمن هذا الجهاز تكنولوجية عصرية متقدمة للتعرّف إلى الوجه تتيح تحرير قفل الجهاز عبر النظر سريعًا إليه فقط وإنتاج رسومات إيموجي تعبيرية يمكن أن يسيطر عليها المستخدم عبر تعابير وجهه.

 

وذكرت أن "الشركة الإسرائيلية الناشئة "‏Primesense‏" هي المسؤولة عن هذه التطويرات واشترتها آبل في عام 2013 بما معدله ‏ نحو ‏350‏ مليون دولار".

 

وأوضحت الصحيفة أن "آبل" عملت على مشروع منظومة للتعرّف إلى الوجه في جهاز "آيفون X" لمدة عام ونصف العام وأنه في هذه الفترة شاركت طواقم عمل "إسرائيلية" في تطوير عناصر ضرورية في منظومة المستشعرات، والكاميرات، وخاصية التعرّف إلى الوجه.

 

ولفتت إلى أن "الطواقم الإسرائيلية شاركت بشكل فعال وهام في ابتكار صور الإيموجي التعبيرية التي تتحرك وفق تعابير وجه المستخدم (Animoji)".

 

وأضافت "رغم أن معظم العمل الفعلي قد أجرته طواقم عمل أمريكية في مقر آبل في الولايات المتحدة بالتعاون مع شركة آبل في إسرائيل، فإن إسرائيل ساهمت كثيرًا في الأفكار الأساسية والتطويرات التكنولوجيا الرئيسية". 

التعليقات : 0

إضافة تعليق