فوزان وديان للأردن والبحرين على سوريا والإمارات

فوزان وديان للأردن والبحرين على سوريا والإمارات
رياضة

وكالات/الاستقلال:

حقق المنتخب الأردني فوزاً معنوياً على نظيره السوري بهدف نظيف في اللقاء الذي احتضن مجرياته ملعب نادي الشارقة مساء الإثنين على هامش المعسكر التدريبي المقام بمدينة دبي الإماراتية في إطار التحضيرات لاستئناف المشوار بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

 

وأحرز هدف الفوز الوحيد للأردن مهاجمه بهاء فيصل في الدقيقة 13، قبل أن يخرج بالبطاقة الحمراء بالدقيقة 40 من زمن المباراة.

 

وكان منتخب الأردن قد خاض مباراة ودية سابقة أمام العراق انتهت بالتعادل السلبي.

 

بدوره، تلقى منتخب الإمارات خسارة مزعجة من ضيفه البحريني بهدف لثلاثة في مباراتهما الودية على إستاد زعبيل بنادي الوصل في دبي.

 

وقدم الفريقان شوطاً أول مثيراً، وظهر "الأحمر" البحريني أكثر خطورة، رغم سيطرة أصحاب الأرض، وظهرت الخطورة مبكراً من الضيوف بتسديدة محمد الرميحي القوية في الدقيقة الرابعة، والتي ارتدت من العارضة.

 

وفي الربع ساعة الأخير من الشوط الأول، مالت السيطرة والخطورة لمصلحة "الأبيض" الإماراتي، ونجح لاعبه كايو كانيدو في التوقيع على أول أهدافه الدولية منذ حصوله على الجنسية الإماراتية، بتسديدة قوية، بعد تمريرة علي مبخوت بالدقيقة 34.

 

وكاد مبخوت أن يعزز من تقدم المنتخب الإماراتي في أكثر من فرصة، وأخطرها تسديدته القوية التي أبعدها سيد محمد جعفر في الدقيقة 41، لينتهي النصف الأول من اللقاء بتقدم "الأبيض" بهدف دون مقابل.

 

حاصر المنتخب الإماراتي ضيفه البحريني في نصف ملعبه، وضغط هجومياً، وشكل خطورة كبيرة، إلا أن افتقاد اللمسة الأخيرة، حال دون إحراز المزيد من الأهداف، فيما حاول "الأحمر" تنظيم هجمات مرتدة افتقدت النجاح.

 

ومال أداء المنتخب الإماراتي إلى الهدوء بعد إجراء تغييرات كثيرة ساهمت في تراجع مستواه، وأبرزها خروج كايو للإصابة، وعلي مبخوت، وتسبب البديل الإماراتي تيجالي بركلة جزاء للبحرين، سددها بنجاح البديل محمد جاسم محرزاً هدف التعادل بالدقيقة 75.

 

اشتعلت أجواء الإثارة في الدقائق الأخيرة للمباراة، وتألق الدفاع وحارسي المرمى في إنقاذ مرماهما من تلقي الأهداف حتى الدقيقة 82، عندما نجح محمد الرميحي في إضافة هدف ثان للبحرين، بعد دربكة دفاعية عقب ركلة ركنية لعبت من الجانب الأيسر.

 

وواصل دفاع منتخب الإمارات الارتباك، لتتلقى شباكه الهدف الثالث في الدقيقة 86، بقدم محمد الرميحي أيضاً، ليتلقى "الأبيض" خسارة مقلقة في ختام معسكره بدبي.

 

وكان المعسكر قد شهد تجربة ودية أولى لكلا المنتخبين، حيث فازت الإمارات على طاجيكستان بثلاثية لهدفين، والبحرين على طاجيكستان أيضاً، ولكن بهدف دون مقابل.

 

وفي مباراة ودية أخرى، فازت الولايات المتحدة الأميركية على بنما بسداسية مقابل هدفين.

التعليقات : 0

إضافة تعليق