لا نريد للحكومة أن تطغى على منظمة التحرير

الحية: إنهاء الانقسام يستوجب قواعد مشتركة بين الفصائل

الحية: إنهاء الانقسام يستوجب قواعد مشتركة بين الفصائل
سياسي

غزة / الاستقلال

أكد الدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي ونائب رئيس حركة حماس في غزة اليوم الأربعاء 3/2/2021 ، أن حركة حماس لم تحدد قراراً بشأن شكل مشاركتها من الانتخابات حتى اللحظة، كاشفاً عن وجود خيارات متعددة حول شكل المشاركة في الانتخابات.

 

وقال الحية خلال لقائه في غزة بعدد من الصحفيين:"إن الفصائل ستتوجه الاسبوع القادم  الى حوار القاهرة وهي محطة مهمة ، سيتم خلالها الاتفاق وبحث عدة قضايا، ولابد من الاتفاق على القاعدة السياسية التي ستنطلق منها الحوارات في القاهرة لتدشين الانتخابات، وتحديد التوافق الوطني."

 

وشدد الحية على ضرورة الاتفاق على القاعدة السياسية التي ستنطلق منها الحوارات لتدشين الانتخابات، مؤكداً على ضرورة  تحديد التوافق الوطني لتهيئة الاجواء لتحديد القوائم اذا اتفقنا على الحد لأدني منها .

 

وكشف الحية عن الأساسيات التي سيتم بحثها لا نجاح العلمية الانتخابية ، وعلى رأسها عدم السماح  للإحتلال ان يتدخل في الانتخابات الفلسطينية.

 

وأشار إلى ضرورة اطلاق الحريات في الدعاية الانتخابية والقدرة على تشكيل القوائم ليس بالعصا والقهر ، وتابع " آن الاوان لرفع العقوبات عن غزة.

 

وطالب الحية بضرورة التوجه للانتخابات وان نكون مطمئنين من العملية القانونية والقضائية التي ستكون محور نقاشات حوارات القاهرة ، موضحاً ان المحكمة الدستورية عليها خلاف قانوني ووطني لابد ان يعاد تشكيلها.

 

واعتبر الحية، أن الشعب هو الضمانة الحقيقة لاجراء الانتخابات، قائلاً:"إن انتخابات المجلس التشريعي بداية الانتخابات للمجلس الوطني وتشكيل مؤسساتنا الوطنية".

التعليقات : 0

إضافة تعليق