احتجاجا على عدم توفر فرص عمل لهم

خريجو التربية الرياضية والفنية ينظمون اعتصامًا أمام "اونروا" بغزة

خريجو التربية الرياضية والفنية ينظمون اعتصامًا أمام
محليات

غزة/ الاستقلال

 

نظم العشرات من خريجي التربية الفنية والتربية الرياضية اليوم الاثنين اعتصاما أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "اونروا" وسط مدينة غزة احتجاجا على عدم توفير الوكالة فرص عمل لهم، واقدامها على استبدال التخصصين بمادة التنشئة الاجتماعية.

 

ورفع المشاركون في الاعتصام الاحتجاجي العديد من اللافتات التي تكتب عليها   "إلى متى الخريجين عاطلين عن العمل" من حقي حصتي" لا لسياسة تهميش الوكالة".

 

وأكد الناطق باسم خريجي التربية الفنية والرياضة أدهم التتري أنهم يعانون من تهميش واضح من قبل الوكالة، مستغرباً من اقدام "اونروا" على استبدال تدريس مادتي التربية الفينة والرياضة بمادة التنشئة الاجتماعية لطلبة المرحلة الابتدائية في المدراس التابعة لها .

 

وقال التتري:"من غير المنطقي الغاء تدريس مادتي التربية الفنية والرياضية لان تلك الخطوة ستجعل مصير المئات من الخريجين في مهب الريح، وستزيد من أوضاعنا صعوبة في ظل انعدام فرص العمل لنا في الأماكن والمجالات الأخرى".  

 

وطالب التتري "اونروا" بتوفير فرص عمل لهم تحت أي من المسميات سواء كانت بطالة أو عقود أو تثبيت، مناشداً بضرورة فتح باب التسجيل للمشاريع المؤقتة أو الدائمة بالمدارس الابتدائية لتخصصي التربية الفنية والرياضية.

 

وشدد التتري على  أنهم سيصعدون من خطواتهم الاحتجاجية في حال عدم تفهم الوكالة لمطالبهم والاستجابة لها وتقديم الحلول الحقيقية التي تساهم في انهاء معاناة المئات من الخريجين .

التعليقات : 0

إضافة تعليق