الاحتلال يعتقل 18 مواطنا بمداهمات متفرقة بالضفة

الاحتلال يعتقل 18 مواطنا بمداهمات متفرقة بالضفة
سياسي

رام الله/ الاستقلال

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، 18 مواطنًا خلال سلسلة مداهمات نفذتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعتقل 18 مواطنا بينهم 15 يزعم أن لهم صلة بتنفيذ أعمال ضده، مشيرًا إلى أنه جرى نقلهم إلى التحقيق لدى أجهزته الأمنية.

 

فقد اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي قباطية والزبابدة جنوب مدينة جنين واعتقلت مواطنين في إطار حملة الاعتقالات الواسعة في مناطق مختلفة من الضفة.

 

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال داهموا قباطية واعتقلوا الشاب أحمد بلال أبو الرب بعد تفتيش منزله وتخريب محتوياته.

 

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة الزبابدة المجاورة واقتحمت منزل المواطن مهدي شرقاوي وتعمد تخريب محتويات المنزل خلال التفتيش ونقلته إلى جهة مجهولة.

 

كما نفذ الجيش حملات دهم واسعة النطاق في طولكرم وضواحيها اعتقلت خلالها تسعة مواطنين وداهمت عددا كبيرًا من المنازل .

 

وقالت مصادر إن المداهمات شملت مخيم نور شمس الذي شهد أكبر عدد من المعتقلين وضاحية ذنابة  ومخيم طولكرم وتخللها مواجهات واسعة مع قوات الاحتلال التي أطلقت القنابل المسيلة للدموع وأوقعت إصابات بالاختناق.

 

وأشارت إلى اعتقال كلا من: عبد الناصر طوير، ومحمد نصار، يوسف الباشا، حسن أبو ساري، مأمون الصباريني، عدنان خليل سلته، سامر بلاونة، أحمد عمارنة أبو صياح، وعبد المجيد جودة .

 

وأضافوا أن جنود الاحتلال داهموا أيضا بلدات في القضاء ونصبوا حواجز وكمائن.

 

وفي السياق، اقتحم الجيش بلدة جبع جنوب جنين واعتقلت خمسة مواطنين بينهم أسرى محررون ومدير لجنة أموال الزكاة في المدينة.

 

كما داهم الجيش أحياء مختلفة من البلدة وانتشروا بين المنازل واعتقلوا خمسة مواطنين وفتشوا مناول وعبثوا بمحتوياتها واعتقلوا خمسة مواطنين بينهم مدير لجنة أموال الزكاة بجنين أحمد سلاطنة والذي يعاني من أمراض متعددة ، وكذلك أربعة شبان هم : مراد توفيق فشافشة ولطفي ملايشة ، ومعين نصر علاونة ، وخطاب غنام.

التعليقات : 0

إضافة تعليق