لمدة 6 شهور

الاحتلال يغلق 8 مقار لشركات إعلامية بالضفة بدعوى التحريض

الاحتلال يغلق 8 مقار لشركات إعلامية بالضفة بدعوى التحريض
سياسي

رام الله/ الاستقلال

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، 8 مقار شركات إعلامية في الضفة الغربية المحتلة، لمدة 6 شهور بدعوى التحريض.

 

وذكرت مصادر إعلامية أن قوات الاحتلال أصدرت أوامر بإغلاق مقار شركات تقدم خدمات اعلامية في نابلس والخليل ورام الله وهي (بال ميديا ورام سات وترانس ميديا) لمدة 6 شهور.

 

وأشارت إلى أن قرار الإغلاق جاء بعد اقتحام مقراتها ومصادرة معداتها بشكل همجي، مبينًا أن الشركات مؤجرة لقنوات القدس والأقصى وفلسطين اليوم، وأن الإغلاق بدعوى التحريض.

 

وداهمت قوة عسكرية إسرائيلية عمارة المها في مدينة الخليل والتي تضم عدة مكاتب لمؤسسات وقنوات إعلامية مختلفة، حيث اقتحمت القوة مقر قناة القدس الفضائية، ومكتب قناة الأقصى، وشركة "ترانس ميديا"، وشركة بال ميديا في مدينة الخليل جنوبًا.

 

 

وفي ذات السياق، أغلقت قوات الاحتلال فجر الأربعاء مكاتب اثنتين من شركات الإنتاج الإعلامي بمدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

 

وذكرت مصادر محلية أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال والإدارة المدنية مدعومة بأكثر من 30 آلية اقتحمت ميدان الشهداء وسط نابلس، وداهمت مكاتب كل من شركة "بال ميديا" بالمجمع التجاري وشركة "ترانس ميديا" بعمارة زريق، وصادرت محتوياتهما.

 

كما أغلقت مكاتب الشركتين اللتين تقدمان خدمات إنتاج إعلامي وبث فضائي لعدد من القنوات الفضائيات الفلسطينية والعربية، مثل قناة الأقصى والقدس وفلسطين اليوم والميادين.

 

وتركت قوات الاحتلال قرارا صادرا عن قيادة جيش الاحتلال، يقضي بإغلاق هذه المكاتب مدة 6 شهور، بحجة إنتاج وبث مواد تحريضية.

 

وشهد ميدان الشهداء مواجهات عنيفة في بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، أسفرت عن وقوع إصابات بالرصاص المعدني الغاز المسيل للدموع.

التعليقات : 0

إضافة تعليق