آيزنكوت يشارك بمؤتمر دولي  مع قادة جيوش عربية بواشنطن

آيزنكوت يشارك بمؤتمر دولي  مع قادة جيوش عربية بواشنطن
عين على العدو

الاستقلال/ وكالات

يشارك قائد هيئة أركان الجيش الإسرائيلي غادي آيزنكوت في أعمال مؤتمر دولي واسع يضم قادة أركان جيوش مختلف الدول في العالم، بمن فيهم قادة هيئات أركان جيوش دول عربية لا تقيم علاقات دبلوماسية مع "إسرائيل".

 

وأدرج مستضيف المؤتمر رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية جوزيف دانفورد بعض التعديلات على هيكلة المؤتمر من اجل تمكين آيزنكوت من المشاركة فيه، وهو ثاني مؤتمر من هذا النوع لدول التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

 

وبالرغم من أن "إسرائيل" لا تشارك رسمياً في هذا التحالف الدولي ولم تتلق دعوة لحضور المؤتمر الاول، إلا أن الجنرال الأمريكي دانفورد قرر هذه المرة تعديل هيكلة المؤتمر ليتسنى لقائد الأركان الإسرائيلي المشاركة به.

 

وسيشارك في هذا المؤتمر قادة هيئة الأركان لجيوش كل من الأردن، مصر، السعودية، الإمارات وكذلك دول غربية اعضاء في حلف شمال الأطلسي "ناتو" مثل أستراليا وغيرها. وسيختتم المؤتمر اعماله الأربعاء من هذا الاسبوع، علما بأن وزير الجيش الإسرائيلي ليبرمان يتواجد هو الآخر حالياً في واشنطن، ومن المتوقع أن يعود الى "إٍسرائيل" الإثنين.

 

وسيلتقي آيزنكوت الذي غادر الليلة الماضية إلى واشنطن، ومعه مرافقوه، الملحق العسكري الإسرائيلي في واشنطن اللواء ميكي أدلشطاين ورئيس قسم العلاقات الخارجية في الجيش العميد إيريز دافيد مايزل، على هامش المؤتمر بجهات أمنية أمريكية، وسيتابع تمرين "سايبر" مشترك للجيش الإسرائيلي وقيادة وحدة "السايبر" في الجيش الأمريكي.

 

وسيتولى اللواء أفيف كوخافي نائب آيزنكوت مهام رئاسة الاركان طيلة الأيام الأربعة التي سيقضيها ايزنكوت في الولايات المتحدة.

التعليقات : 0

إضافة تعليق