حراك كبير على الأرض

الفتياني لـ"الاستقلال": ننتظر تقييم الحكومة والتقرير الذي سيقدمه الوزراء

الفتياني لـ
سياسي

الاستقلال/ قاسم الأغا

رجّح أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" اللواء ماجد الفتياني أن تعقد حكومة الوفاق الوطني جلستها القادمة في قطاع غزة.

 

وأكّد الفتياني لـ"الاستقلال" أن رئيس السلطة محمود عبّاس أعطى تعليماته المباشرة لتكثيف العمل والجهد سواءً من قبل الحكومة أو حركة "فتح" للوصول بالمستويات الإدارية والتنظيمية المختلفة إلى قطاع غزة؛ للمساهمة في إنجاز مشروع المصالحة، ودفع عجلتها إلى الأمام.

 

وقال: "هناك حراك كبير على الأرض للوزارات المختلفة في قطاع غزة، وننتظر جلسة مجلس الوزراء القادمة؛ لنرى التقرير الذي سيقدمه الوزراء حول أداء العمل في وزاراتهم، وكيف تسير الأمور فيها".

 

وتابع: "نحن في حركة فتح ننتظر تقييم الحكومة، ونراقب كغيرنا عن بُعد، ولا نتدخل عمليًا بأي إجراءات حكومية على الأرض".

 

وأعلنت حكومة الوفاق خلال جلستها الثلاثاء الماضي، أنها ستعقد اجتماعاتها الأسبوعية بشكل دوري بين الضفة الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة ابتداءً من هذا الأسبوع.

 

ووصل من الضفة المحتلة أمس الأحد، عبر حاجز بيت حانون شمال القطاع، عدد من الوزراء والوكلاء ووفود مرافقة لهم وهم: وزيرة الاقتصاد عبير عودة، ووزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، ووكيل الوزارة محمد أبو حميد، ووكيل وزارة الصحة نزار مسالمة ووفد مرافق له، ووكيل وزارة المالية فريد غنام.

 

وسبقهم بساعات وصول وزير الحكم المحلي حسين الأعرج ووفد مرافق له، ووفد من وزارة الزراعة، إضافة إلى وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة ووفد مرافق له، ومستشار الرئيس لشؤون المحافظات إسماعيل جبر، ورئيس الصندوق القومي الفلسطيني محمد مصطفى.

 

 

 

 

التعليقات : 0

إضافة تعليق