محكمة الاحتلال تسمح للمحامين بزيارتهم

الأسرى يواصلون إضرابهم لليوم الـ(18) على التوالي

الأسرى يواصلون إضرابهم لليوم الـ(18) على التوالي
الأسرى

 

رام الله/ الاستقلال

يواصل قرابة 1600 أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إضرابهم المفتوح عن الطعام، لليوم الثامن عشر على التوالي، تحت عنوان "الحرية والكرامة"، لاستعادة حقوقهم التي سلبتها إدارة السجون.

 

وخرج الآلاف من المواطنين في محافظات الضفة بمسيرات حاشدة يوم أمس، دعما واسنادا للأسرى، وتواصل إدارة سجون الاحتلال حصارها، وعزلها للأسرى المضربين عن الطعام، وإجراءاتها القمعية بحقهم، ما دفع المزيد من الأسرى إلى الانضمام إلى الاضراب.

 

كما قررت محكمة الاحتلال العليا السماح للمحامين بزيارة الأسرى المضربين، بعد منعهم من الزيارة منذ اليوم الأول للإضراب، ورفعت مصلحة السجون مستوى تأهب الطواقم الطبية، تحسبا لأي طارئ.

 

ويطالب الأسرى بتحقيق عدد من الأمور الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، والتي حققوها سابقا من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر، وتتمثّل مطالبهم بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري، والعزل الانفرادي، ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها، والعلاج الطبي للأسرى المرضى، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.

 

وتستمر إدارة سجون الاحتلال في عمليات التصعيد ضد الأسرى المضربين عن الطعام، لا سيما عمليات النقل التي طالت المئات من الأسرى، بهدف إنهاكهم والنيل من عزيمتهم، يرافق ذلك تدهور الوضع الصحي للعديد منهم، وذلك بعد مرور 16 يوماً على الإضراب، وذلك حسب اللّجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير.

التعليقات : 0

إضافة تعليق