مقتل المدير السابق لوكالة الفضاء الإسرائيلية آفي هار إيفين في عكا

مقتل المدير السابق لوكالة الفضاء الإسرائيلية آفي هار إيفين في عكا
عين على العدو

الاستقلال/وكالات:

أكدت صحيفة هآرتس العبرية، وفاة المدير السابق لوكالة الفضاء الإسرائيلية آفي هار إيفين، متأثرا ً بإصابته جراء احراق الفندق الذي كان يقيم فيه بمدية عكا خلال انتفاضة فلسطينيي الداخل المحتل الشهر الماضي.

 

وقالت الصحيفة إن إيفين قد أصيب بجروح خطيرة خلال المواجهات التي اندلعت رفضا ً لسياسات الاحتلال، حيث تم إلقاء زجاجة حارقة على فندق إفندي الذي كان يسكنه في مدينة عكا.

 

 

وأفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية؛ بأن هار إيفين، أصيب بحروق شديدة واختناق نتيجة الهجوم على الفندق، وبقي طيلة الفترة الماضية تحت التخدير والتنفس الاصطناعي حتى إعلان وفاته أمس.

 

بدوره، قال وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس إن هار إيفين قدم خدمات عسكرية لـ"إسرائيل" بعضها لا يمكن الحديث عنها نهائيا ً.

 

 

وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت إلى أن إيفين قدم خدمات وطور وسائل عسكرية واستخبارتية ساهمت في بناء قوة الجيش الإسرائيلي.

 

وآفي هار إيفين من مواليد رومانيا، وبعد تخرجه، خدم في سلاح المدفعية بجيش الاحتلال، وترقى ليصبح ضابطا في الكتيبتين 402و 404.

 

وترأس إيفين تطوير أبحاث المدفعية للاحتلال وعمل قائدا لبطارية صواريخ هوك بالقرب من منشأة ديمونة النووية في صحراء النقب، وكذلك ترأس وكالة الفضاء الإسرائيلية منذ عام 1995 وبقي في منصبه حتى العام 2004.

 

 

ويعد القتيل، أحد أبرز خبراء صناعات الطيران العسكرية الإسرائيلية، وشغل العديد من المناصب في إدارات الطيران والحرب والأقمار الصناعية، وكان باحثا للدراسات الاستراتيجية، في معهد بيغن السادات، بجامعة بار إيلان في تل أبيب.

التعليقات : 0

إضافة تعليق