لاعبو المنتخب البرازيلي يرفضون المشاركة في كوبا أمريكا

لاعبو المنتخب البرازيلي يرفضون المشاركة في كوبا أمريكا
رياضة

الاستقلال/وكالات:

قالت وسائل إعلام برازيلية، اليوم الأربعاء، أن المنتخب البرازيلي يرفض المشاركة في بطولة كوبا أمريكا التي تقام على الأراضي البرازيلية خلال الأيام المقبلة.


هذا و أصدر لاعبو منتخب البرازيل بياناً رسمياً يُؤكدون فيه رفضهم التام للمشاركة في مسابقة كوبا أمريكا التي ستقام خلال الصيف الحالي، رغم انتشار فيروس كورونا في أغلب دول القارة الجنوبية.

 

وأعرب لاعبو السيليساو عن غضبهم من إسناد مهمة تنظيم كوبا أمريكا لبلدهم، بعد انسحاب الأرجنتين واستحالة استضافة كولومبيا للمنافسة، مع العلم أن بلاد السيليساو يُعد من أكثر البلدان تضرراً من كورونا.

 

وقال لاعبو البرازيل في بيان مشترك: “نحن ضد تنظيم كوبا أمريكا في البرازيل، لكننا لن نقول أبداً لا لتمثيل المنتخب البرازيلي. لأسباب مختلفة، إنسانية ومهنية، نحن غير راضين عن الطريقة التي أدار بها اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول) تنظيم كوبا أمريكا”.

 

وتابع البيان: “نحن نتذكر أننا محترفو كرة قدم، سواء كانت لدينا مهمة في تشيلي أو حتى البرازيل، نلتزم مع القميص الأصفر التاريخي، عندما يولد طفل برازيلي، فإنه يولد كمشجع، من المهم التأكيد على أننا لم نرغب في أي وقت في جعل الأمر سياسي”.

 

 

وأضاف: “نحن مع أكثر من 200 مليون مشجع كتبنا هذه الرسالة للتعبير عن رأينا، وإدراكاً لأهمية موقفنا، نتابع ما تنشره وسائل الإعلام بشأن استضافة كوبا أمريكا”.

 

واختتم: “نحن مجموعة متماسكة ولكن بأفكار مختلفة، ولأسباب مختلفة سواء كانت إنسانية أو مهنية، فإننا غير راضون عن سلوك الكونميبول مع تنظيم كوبا أمريكا”.


يذكر أن أن الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم أوكل مهمة استضافة بطولة كوبا أمريكا قبل أسبوعين للبرازيل بعد أن اعتذرت الأرجنتين و كولمبيا عن استضافة البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا.

التعليقات : 0

إضافة تعليق