تعطل مواقع إخبارية ومنصات تواصل عالمية

تعطل مواقع إخبارية ومنصات تواصل عالمية
أخبار العالم

الاستقلال / وكالات

تعطلت مواقع إلكترونية تابعة لمؤسسات إعلامية عالمية، اليوم الثلاثاء، في مشكلة أشارت منصات إخبارية إلى أن سببها مركز بيانات يُدعى "فاستلي" Fastly.

 

شملت المواقع الإخبارية المتضررة: قسم الفيديو في موقع "العربي الجديد"، وموقع "الجزيرة"، وصحيفة وموقع "ذا غارديان" البريطانية وتطبيقها للهواتف الذكية، و"نيويورك تايمز" الأميركية، و"فايننشال تايمز" البريطانية، و"هيئة الإذاعة البريطانية" (بي بي سي)، ووكالة "بلومبيرغ" الأميركية، وصحيفة وموقع "ذي إندبندنت" البريطانية، و"سي أن أن" الأميركية، و"بازفيد"، وصحيفة "لو موند" الفرنسية، وموقع القناة الدنماركية الثانية TV2.

 

موقع "مترو" أشار أيضاً إلى أنه لا يمكن الوصول إلى موقع الحكومة البريطانية على شبكة الإنترنت. كما ظهر على صفحة البيت الأبيض رسالة تشير إلى عطل قبل أن يعود الموقع إلى الخدمة.

 

العطل نفسه طاول موقع البيع بالتجزئة التابع لشركة "أمازون" ومنصة "ريديت" و"تويتش" و"بنترست" و"سبوتيفاي".

 

في تصريح مختصر، قالت "فاستلي" إنها حددت مكمن العطل وإنها تعمل على إصلاحه.

 

استمر العطل لنحو ساعة اليوم الثلاثاء، وفق ما أفادت به شركات تقنية متخصصة. والعطل ضرب تحديداً "شبكة توصيل المحتوى" أو "شبكة توزيع المحتوى" (سي دي أن)، وهي شبكة موزعة جغرافياً من الخوادم الوكيلة ومراكز البيانات الخاصة بها. الهدف منها تأمين توافر وأداء عاليين عبر توزيع الخدمة مكانياً بالنسبة للمستخدمين.

التعليقات : 0

إضافة تعليق