الصين تمنح فلسطين مليون دولار لشراء لقاحات ضد كورونا

الصين تمنح فلسطين مليون دولار لشراء لقاحات ضد كورونا
اقتصاد وأعمال

رام الله / الاستقلال:

 

تلقت وزارة المالية في فلسطين، اليوم الخميس، منحة طارئة بقيمة مليون دولار أميركي، من دولة الصين، لشراء طعومات ضد فيروس كورونا المستجد.

 

ووقّع وزير المالية شكري بشارة، مع السفير الصيني لدى فلسطين قواه وي، منحة طارئة بقيمة مليون دولار أميركي، لشراء طعومات ضد فيروس "كورونا".

 

وجاء هذا الإعلان وفقاً لتوقيع وزير المالية في رام الله شكري بشارة، اتفاقيةً مع السفير الصيني لدى فلسطين قواه وي، بحضور مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، مشيراً إلى أن هذا المبلغ تم تحويله إلى حساب الخزينة، قائلاً: "إنه يأتي ونحن في أمسِّ الحاجة له، ووقعه المادي والمعنوي كبير جداً".

 

وبيّن بشارة أنه سيتم تعزيز هذا المبلغ في الحساب الاحتياطي الذي أنشأناه منذ بداية جائحة كورونا، وخصوصاً لشراء الطعومات من المصادر التي تحددها وزارة الصحة، ومن المتوقع أن يؤمن هذا المبلغ حوالي 100,000 جرعة إضافية من الطعومات للضفة الغربية وقطاع غزة.

 

ولفت إلى أنه من خلال هذا الحساب الاحتياطي تسعى فلسطين لأن تؤمن كافة الموارد المالية لمواجهة كورونا، والتصدي لأي نقص مالي لهذا الغرض.

 

كما شكر رئاسة السلطة التي تتابع وتدعم وزارة المالية لحشد الدعم لوزارة الصحة لتأمين الطعومات والتجهيزات الطبية.

 

بدوره، استعرض السفير الصيني دور بلاده في الوقوف إلى جانب فلسطين في قرار وقف إطلاق النار خلال العدوان الإسرائيلي الأخير.

 

وبهذا الخصوص، قال: "إن مساعي وجهود الحكومة الصينية بمشاركة الدول الأعضاء تكلّلت بالنجاح إلى حد ما للجم العدوان على قطاع غزة، ولإيصال رسالة إلى العالم بأن المجتمع الدولي يعارض محاولات وتصرفات إسرائيل التي تنتهك القانون الدولي والمرجعية الدولية".

 

بدوره، أشاد الخالدي بوقوف الصين إلى جانب شعبنا منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية، واستمرار وقوفها خاصة في مجلس الأمن، والنقاش المهم والمفيد للضغط على الاحتلال، لوقف اعتداءاتها على شعبنا الفلسطيني.

 

وأوضح أن هذا المبلغ سيستخدم بالتعاون مع وزارة الصحة لمساعدة أبناء شعبنا في محافظات الضفة وقطاع غزة.

التعليقات : 0

إضافة تعليق