نصر الله يؤكد: السعودية طلبت من "إسرائيل" ضرب لبنان

نصر الله يؤكد: السعودية طلبت من
أخبار العالم

الاستقلال/ وكالات

كشف الأمين العام لتنظيم حزب اللبناني حسن نصر الله مساء الجمعة أن المملكة العربية السعودية طلبت من الكيان الإسرائيلي ضرب لبنان.

 

وأكد نصر الله في كلمة متلفزة بثت مساء الجمعة إن "أخطر ما يحدث في هذه الأزمة أن السعودية طلبت من إسرائيل ضرب لبنان"، مشددا على أن هذه معلومات وليست تحليلاً.

 

ولفت إلى أن السعودية استعدت مقابل شن الكيان الإسرائيلي حربا على لبنان هي دفع عشرات مليارات الدولارات للكيان، مشيرا إلى أن هناك نقاش يجري في الكيان حول هذا الطلب السعودي رغم أن الكيان غير جاهز للحرب.

 

في سياق متصل، ذكر نصر الله أن رئيس حكومة لبنان سعد الحريري محتجز في السعودية وممنوع من العودة الى لبنان.

 

وأضاف "صحيح أننا على خلاف مع تيار المستقبل لكن هذا يدعو إلى توقف لأن هناك من يريد فرض زعامة جديدة على تيار المستقبل ومن ثم فرض رئيس حكومة جديد على لبنان".

 

وتابع نصر الله "السعودية تعتقد انها قادرة على فرض رئيس حكومة جديد على لبنان والسعودية بكل ما فعلته هو تحريض اللبنانيين على بعضهم البعض وتريد للبنانيين ان يشتموا بعضهم وان يحارب بعضهم بعضا وعندما لم تحصل على الاستجابة تتهم اللبنانيين بالضعف".

 

وأردف "السعودية تحرض الدول العربية وغير العربية للضغط على لبنان ومنع رعاياها من السفر إليه، والأخطر أن السعودية تحرض إسرائيل على ضرب لبنان (وبالطبع هذا لا يخفينا أصلا) وهذا ليس تحليل وإنما اتحدث عن معلومات وحاضرة ان تقدم عشرات مليارت الدولات إزاء ذلك".

 

ونبه الأمين العام لحزب الله إلى أن اللبنانيين اليوم أمام مرحلة تاريخية "ونحن ندين هذا التدخل السعودي السافر في الشأن الداخلي اللبناني وندين خصوصا هذا التصرف المهين مع الرئيس سعد الحريري منذ وصوله إلى المطار وما تبع ذلك".

التعليقات : 0

إضافة تعليق