التعليم بغزة: إعلان قائمة وظيفة معلم الأحد المقبل

التعليم بغزة: إعلان قائمة وظيفة معلم الأحد المقبل
محليات

غزة / الاستقلال:

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم في غزة يوم الخميس، عن موعد إعلان النتائج النهائية لوظيفة معلم مدرسي للعام الدراسي المقبل (2022،2021)، وللقائمة النهائية للتوظيف.

 

وقال مدير عام الشؤون الإدارية في الوزارة رائد صالحية إن اللجان والطواقم المختصة انتهت من عملية التدقيق ورصد الدرجات، مشيراً إلى أنها باتت على أعتاب الانتهاء من احتساب المجموع النهائي والقائمة النهائية للتوظيف.

 

وكشف صالحية في تصريحات صحفية عن أن وزارته اتفقت مع ديوان الموظفين العام على اعتماد (294) شاغراً تعليمياً جديداً، "وهناك مساعٍ لزيادة هذه الشواغر للعام الدراسي المقبل بحيث تصبح 500 شاغر، وقرابة 1000 عقد على نظام المياومة وفق الحاجة.

 

وأشار إلى أن هناك جلسة مشتركة ستعقد اليوم الخميس بين الوزارة وديوان الموظفين العام للتدقيق النهائي، بحيث يتم تجاوز أي إشكالية والتأكد من سلامة الإجراءات.

 

وأعرب صالحية عن أمله بأن ننتهي من هذه الإجراءات لنتمكن من إعلان النتائج للدور النهائي للمعلمين للعام القادم يوم الأحد القادم بشكل مشترك.

 

وذكر صالحية أن "عملية الاحتساب جاهزة وما يتبقى فقط هو عملية الاحتساب النهائية للحصول على دور لكل تخصص (..) من تقدم بشهادة خبرة سيحتسب له كل (200) يوم عمل درجة من أصل درجتين".

 

وبين أن الدرجة النهائية للمتقدم تحتسب من الامتحان التحريري بنسبة 50% منه لتشكل 50 علامة من المجموع الكلي، إضافة لـ 20 لمعدل المؤهل الجامعي، ونوع المؤهل 3 علامات "دبلوم، بكالوريوس، ماجستير"، والخبرة العملية علامتين، و5 لمعدل الثانوية العامة، و20 علامة تتبقى للمقابلة الشخصية.

 

وأوضح أن عملية المنافسة على وظيفة معلم بدأت بتشكيل لجنة لاستقبال الطلبات والأوراق الثبوتية في 7 مديريات موزعة على جميع مناطق قطاع غزة، وتم تدقيقها حسب الأصول وإدخال الخبرات العلمية.

 

ونبه صالحية إلى أن وزارته شكلت لجنة عملت على تدقيق الطلبات ثم خروج النتائج النهاية وإجراء المقابلات وتدقيقها.

 

وتقدم نحو 47 ألف خريج وخريجة من مختلف التخصصات التعليمية للامتحان التحريري للوظائف التدريسية بداية أبريل الماضي، ترشح منهم 3955 للمقابلات بينهم 2303 خريجة، و1652 خريجاً.

التعليقات : 0

إضافة تعليق