تفاصيل التحذير الذي نقله هادي عمرو للاحتلال بشأن انهيار السلطة

تفاصيل التحذير الذي نقله هادي عمرو للاحتلال بشأن انهيار السلطة
سياسي

القدس المحتلة / الاستقلال

قال موقع "واللا" العبري، الليلة الماضية، إن المبعوث الأمريكي للشؤون الفلسطينية و"الإسرائيلية" هادي عمرو حذر حكومة الاحتلال من انهيار السلطة.

 

ونقل الموقع العبري عن مسؤولون "إسرائيليون"، قولهم، إن المبعوث المسؤول بالملف "الإسرائيلي" الفلسطيني في وزارة الخارجية الأمريكية، هادي عمرو، الذي زار المنطقة هذا الأسبوع، حذر عدد من كبار المسؤولين "الإسرائيليين" من أوضاع السلطة الفلسطينية السيئة.

 

ووفق ثلاثة مسؤولين "إسرائيليين" كبار شاركوا في المحادثات، فقد طلب عمرو من الاحتلال اتخاذ خطوات لتقوية الحكومة في رام الله.

 

وأشار مسؤولون "إسرائيليون" رفيعو المستوى شاركوا في المحادثات إلى أن هادي عمرو أكد لهم أنه عاد بقلق شديد من محادثاته في رام الله. وقال "لم أر السلطة الفلسطينية في مثل هذا الوضع السيئ من  قبل".

وأكد عمرو "أن مزيج الأزمة الاقتصادية في السلطة والأزمة السياسية الداخلية وانعدام الشرعية العامة للسلطة الفلسطينية يخلق وضعا خطيرا وغير مستقر".

 

ووصف عمرو أوضاع السلطة لكبار المسؤولين "الإسرائيليين" "إنها مثل غابة جافة تنتظر أن يشعلها شخص ما".

 

وأضاف "إذا لم يكن لدى السلطة المال اللازم لدفع الرواتب فقد يؤدي ذلك إلى مزيد من التدهور وإلى الانهيار في نهاية المطاف".

 

وقدم عمرو سلسلة من الإجراءات الاقتصادية التي يمكن "لإسرائيل" اتخاذها لتحسين الوضع الاقتصادي للسلطة الفلسطينية بشكل سريع نسبيًا.

 

ونقل عمرو الرسالة نفسها للطرفين خلال محادثاته في رام الله والاحتلال، وذكر أنه لا ينوي الضغط عليهم أو التوسل إليهم لاتخاذ خطوات لتحسين الوضع، لكنه شدد على أن استمرار التدهور سيضر في النهاية بالفلسطينيين و"الإسرائيليين".

 

وقال لمحاوريه في رام الله والأراضي المحتلة، "عليكم أن تحلوا الموقف بأنفسكم وإذا كنتم تريدون مساعدتنا فسوف نسعى للمساعدة".

التعليقات : 0

إضافة تعليق