منزل قابل للطي يُبنى بـ6 ساعات وكلفته رمزية

منزل قابل للطي يُبنى بـ6 ساعات وكلفته رمزية
تكنولوجيا

الاستقلال/ وكالات

 

ابتكر المهندس المعماري الإيطالي ريناتو فيدال طريقة لبناء بيت خلال 6 ساعات بتكلفة رمزية.

 

وبحسب صحيفة "The Mirror" البريطانية، فإن المنزل يأتي في مساحات مختلفة بحسب طلبك، بدءاً من منزل صغير 290 قدماً مربعة مع درج، وذلك بسعر 24.8 ألف جنيه إسترليني، إلى منزل الأسرة 904 أقدام مربعة مع درج بسعر 54.9 جنيه إسترليني.

 

وتشمل جميع النماذج الأساسية حماماً مجهزاً، ووصلات المطبخ والمنشآت التقنية، ويسلم خلال 60 يومًا من قبول الرسومات النهائية، وتختلف الأسعار بحسب عدد الوحدات المطلوبة.

 

ويكلف تقريبًا شحنها إلى لندن ما بين 1,500 و2,000 جنيه إسترليني للوحدة الواحدة بحسب The Sun، فيما يتم تصنيع المنزل M.A.Di في إيطاليا، ويمكن بسهولة نقله إلى الموقع الجديد أو شحنه بعيداً.

 

ومن ميزات البيت أيضاً أنه مقاوم للزلازل وصديق للبيئة، إذ إنه من الممكن أن يعمل على الطاقة الشمسية، والإضاءة LED وأنظمة المياه الرمادية.

 

ويمكن بناء البيت في أي مكان دون الحاجة إلى أن يتم بناؤه على أسس ملموسة، فيما عملية التركيب تتطلب فريقاً من ثلاثة أشخاص خلال ست إلى سبع ساعات.

 

وبحسب تقرير صدر في وقت سابق من العام الجاري، يشير إلى فشل في معالجة مشكلة نقص الإسكان في البلاد، فإن هذه المشكلة دفعت بعض المهندسين المعماريين الطموحين إلى ابتكار حلول عملية.

 

في العام الماضي، صمم مهندس معماري شققًا صغيرة على ركائز فوق مواقف السيارات، التي يمكن أن توفر مساحة، وخفض التكلفة لأصحاب المنازل. وكشفت The Sun Online سابقاً كيف بنت عائلة واحدة منزل الأحلام من ست غرف نوم، في أقل من أربعة أيام فقط.

 

وفي وقت سابق، طور مهندس بريطاني منزلًا مسطحًا بقيمة 100 ألف جنيه إسترليني، يمكن تركيبه خلال 10 دقائق فقط.

التعليقات : 0

إضافة تعليق