هنية يعزي الرئيس الجزائري بوفاة الرئيس السابق بوتفليقة

هنية يعزي الرئيس الجزائري بوفاة الرئيس السابق بوتفليقة
سياسي

الدوحة/الاستقلال:

بعث رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية برقية تعزية إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بوفاة الرئيس السابق للجمهورية الجزائرية عبد العزيز بوتفليقة، ورئيس الدولة ومجلس الأمة السابق عبد القادر بن صالح.

 

وقال هنية "إننا في حركة حماس، وإذ نبعث إلى فخامتكم ومن خلالكم إلى أسرة الفقيد، وإلى الشعب الجزائري الشقيق، بخالص عبارات التعزية وأصدق مشاعر المواساة، لنستذكر بكل تقدير جهوده في خدمة بلاده ونهضتها واستقرارها، وتحقيق تطلعات شعبه خلال رئاسته الجزائر الشقيقة، وإننا لنقف وقفة شكر وتثمين أمام مواقفه المشرفة وأدواره المشهودة في الانتصار لفلسطين وقضيتها العادلة، ودعم نضال الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه ومقدساته وتحريرها من الاحتلال"، بحسب ما نشر الموقع الإلكتروني للحركة.

 

ودعا هنية الله أن يتغمد الرئيس الراحل بوتفليقة بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم عائلته والشعب الجزائري الشقيق، جميل الصبر وحسن العزاء.

 

كما بعث هنية برقية تعزية أخرى للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بوفاة رئيس الدولة السابق ورئيس مجلس الأمة السابق، الرئيس عبد القادر بن صالح.

 

وقال هنية "إننا في حركة حماس، وإذ نبعث إلى فخامتكم ومن خلالكم إلى أسرة الفقيد، وإلى الشعب الجزائري الشقيق، بخالص عبارات التعزية وأصدق مشاعر المواساة، لنستذكر بكل تقدير دوره وجهوده في خدمة بلاده وشعبه ودعم القضية الفلسطينية من خلال المناصب التي تقلدها في حياته ومسيرته"، وفق الموقع الإلكتروني لـ"حماس".

 

ودعا رئيس "حماس" الله أن يتغمد الفقيد بن صالح بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم عائلته والشعب الجزائري الشقيق، جميل الصبر وحسن العزاء.

التعليقات : 0

إضافة تعليق