الحكومة الإسرائيلية تصادق على 1.5 مليار $ لاستهداف قدرات إيران النووية

الحكومة الإسرائيلية تصادق على 1.5 مليار $ لاستهداف قدرات إيران النووية
عين على العدو

القدس المحتلة/ الاستقلال: 

وافقت الحكومة الإسرائيلية، على ميزانية بقيمة 1.5 مليار دولار لتعزيز قدراتها على استهداف البرنامج النووي الإيراني.

 

ومن المقرر أن توجه الميزانية نحو الطائرات وجمع المعلومات الاستخبارية، استخدام الأقمار الصناعية، من بين خيارات أخرى، بحسب ما أوردته القناة 12 العبرية.

 

وتتكون الميزانية من 3 مليارات شيكل من الميزانية السابقة ومليار إضافي من الميزانية المقبلة التي ستصوت عليها الحكومة في نوفمبر.

 

وكان وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، قال في وقت سابق إن الكيان مستعد "للمشاركة عسكريا مباشرة ضد إيران إذا لزم الأمر".

 

من جهته، قال رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل بعد إعلان طهران عن وصول المفاوض الإيراني علي باقيري، إنه ليس من المقرر عقد اجتماع مع الإيرانيين الخميس المقبل في بروكسل بشأن استئناف المفاوضات النووية "إذا تم تحديد موعد لعقد اجتماع، فسيتم إبلاغي بذلك".

 

يذكر أن "إسرائيل" تعارض الاتفاق النووي المبرم بين طهران والدول الكبرى الست، زاعمةً أنه سيمكن طهران من حيازة السلاح النووي وتهديد وجودها.

 

وكان الاتفاق النووي لعام 2015 قد أبرم في فيينا بين إيران ومجموعة 5+1 (الصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا وألمانيا، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي) وينص على تخفيف العقوبات الدولية مقابل تقييد برنامج إيران النووي ووضع ضمانات لعدم تطويرها قنبلة ذرية.

التعليقات : 0

إضافة تعليق