أبو ردينة: القمة الفلسطينية المصرية داعمة للموقف الفلسطيني

أبو ردينة: القمة الفلسطينية المصرية داعمة للموقف الفلسطيني
سياسي

القاهرة/ الاستقلال:

أكد الناطق الرسمي باسم رئاسة السلطة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن القمة الفلسطينية - المصرية التي عقدت اليوم الاثنين، بين الرئيس محمود عباس ونظيره المصري عبدالفتاح السيسي، كانت مهمة وداعمة للموقف الفلسطيني كالعادة.

 

وقال أبو ردينة، في تصريح نشرته وكالة الأنباء الرسمية (وفا) عقب انتهاء الاجتماع الذي عقد في قصر الاتحادية بالقاهرة، "إنه تم الاتفاق على الاستمرار والتشاور والتنسيق في المرحلة المقبلة لخطورتها"، مشيرًا إلى أن حراكًا عربيًا سيجري للحفاظ على الحقوق العربية في المرحلة المقبلة.

 

وأضاف: "سنستمر في التشاور مع الأشقاء العرب خاصة مع مصر، والأردن، والسعودية، وباقي الأطراف العربية، لمواجهة المخاطر القادمة خاصة بعد الخطوة الأميركية المرفوضة بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة دولة الاحتلال".

 

وشدد على أن "الموقف المصري موقف داعم ومهم للقضية الفلسطينية وللرئيس محمود عباس الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني".

 

من جانبه، سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، قال إنه كان هناك تفاهم بين الرئيسين حول طبيعة التحرك والعمل المشترك خلال المرحلة المقبلة، ونتائج الزيارة عكست روح التعاون بين البلدين الشقيقين.

 

وأشار اللوح في تصريح له عقب اختتام أعمال القمة، إلى أن الرئيس عباس غادر القاهرة في ختام أعمال القمة الثنائية مع أخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مثمنًا "الدور التاريخي للشقيقة مصر وجهودها المستمرة في دعم شعبنا الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة".

التعليقات : 0

إضافة تعليق