الفصائل تدعو لمسيرة مليونية في غزة الجمعة نصرة للقدس

الفصائل تدعو لمسيرة مليونية في غزة الجمعة نصرة للقدس
مقاومة

غزة/ الاستنقلال

دعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة اليوم الأربعاء الشعب الفلسطيني للمشاركة في "مسيرة مليونية" تعتزم تنظيمها الجمعة المقبل بمدينة غزة نصرة لمدينة القدس المحتلة.

 

وقال القيادي في الجهاد الإسلامي خالد البطش، في كلمة ممثلة عن الفصائل خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة: "نهيب بشعبنا للمشاركة بالمسيرة المليونية التي ستكون الجمعة القادم 15 من الشهر الجاري".

 

وأوضح أن المسيرة ستنطلق بعد صلاة الجمعة على امتداد شارع صلاح الدين بمحافظات القطاع الخمس، وحتى الساعة 1:30 بعد الظهر.

 

ودعا البطش لأداء صلاة الجمعة في الساحات العامة القريبة من شارع صلاح الدين، مطالبًا أئمة المساجد بتركيز الخُطب يوم الجمعة على القدس والوحدة والدعوة للمشاركة في المسيرة المليونية نصرة للقدس ومقدساتها.

 

وحثّ الهيئات التدريسية في الجامعات والمعاهد والمدارس لتخصيص جزء من اليوم الدراسي غدا للحديث عن القدس، ودعوة الطلبة للمشاركة في المسيرة المليونية.

 

وأضاف "إن شعبنا بكل مكوناته وشرائحه ونقاباته العمالية والمهنية والأندية الرياضية والوجهاء والمخاتير واتحادات الطلبة، والحراك الشبابي مدعوون لأكبر حشد ممكن لنصرة القدس ولإعلاء علم فلسطين".

 

وتابع "لنسمع العالم أجمع صوت شعبنا الرافض لتهويد القدس وضمها، والاعتراف الأمريكي بها عاصمة للاحتلال؛ تمهيدًا لضم مساحات جديدة من أراضي الضفة الغربية وتهديد الوجود الفلسطيني على أرضنا الفلسطينية".

 

وأكد أن "القرار الأمريكي الجائر غير قانوني؛ حيث عزل أمريكا ووضعها في مواجهة شعوب العالم؛ فالملايين تخرج من كل عواصم العالم للتضامن مع شعبنا وقدسنا وعدالة قضيتنا".

 

ودعا البطش الأمة العربية وزعماء الأمة الإسلامية الذين يجتمعون اليوم في إسطنبول بالقمة الإسلامية الطارئة لأجل القدس "لمحاسبة الولايات المتحدة الامريكية وإرغامها على سحب قرارها الظالم قبل أن يهدم الأقصى ويُبنى الهيكل".

 

وطالب جماهير شعبنا في الضفة الغربية والقدس والداخل ومخيمات اللجوء ودول الشتات إلى الخروج للتعبير عن الغضب والرفض للقرار الأمريكي والإصرار على التراجع عنه وحماية عروبة القدس.

التعليقات : 0

إضافة تعليق