"ثابت" تدعو المجتمع الدولي لدعم حقوق الشعب الفلسطيني

سياسي

لبنان/ الاستقلال: 

دعت منظمة "ثابت" لحق العودة المجتمع الدولي لتحمل المسؤولية السياسية والإنسانية والأخلاقية تُجاه معاناة الشعب الفلسطيني والظلم المستمر الذي يعيشه داخل الوطن وفي مختلف دول اللجوء والشتات جرّاء السياسات العدوانية للاحتلال الإسرائيلي.

 

وأشارت المنظمة في بيان بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يوافق غدًا الاثنين، إلى أن

 

شعبنا منذ النكبة عام 1948 ولغاية الآن، لم يحصل على حقوقه السياسية والإنسانية استنادًا إلى قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة وشرعة حقوق الإنسان.

 

وأوضحت أن حقوق شعبنا تتضمن الحق في تقرير المصير واستعادة حقوقه الأساسية، وفي مقدمتها حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم الأصلية التي طُردوا منها بفعل جرائم الاحتلال.

 

ودعت "ثابت" الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى نُصرة الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانب حقوقه وثوابته الوطنية ودعم قضايا اللاجئين الفلسطينيين، بالإضافة إلى مقاومة مشاريع التطبيع مع الاحتلال، ورفض كافة أشكالها ومقاطعتها.

 

وشددت على ضرورة دعم وكالة "أونروا" وتمويل ميزانيتها السنوية بشكل دائم ومستقر دون إخضاعها للابتزاز السياسي والتمويل المشروط استجابةً للمطالب الإسرائيلية.

 

وطالبت الوكالة بالاستمرار في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين على كافة الأصعدة دون تراجع أو تقليص، خصوصًا في هذه الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في لبنان، والعمل على تقديم مساعدات إغاثية دورية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

التعليقات : 0

إضافة تعليق