حالات اختناق خلال مواجهات في يعبد

اعتقال 5 مواطنين والاستيلاء على أموال بمداهمات متفرقة بالضفة

اعتقال 5 مواطنين والاستيلاء على أموال بمداهمات متفرقة بالضفة
الأسرى

رام الله/ الاستقلال

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، خمسة مواطنين فلسطينيين من مدن وبلدات الضفة الغربية، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

 

وذكر بيان صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية، على اعتقال خمسة فلسطينيين ممّن وصفتهم بـ "المطلوبين" بتهمة بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

 

وأشار البيان إلى أن جيش الاحتلال استولى على أموال في قباطية وعرقة قضاء جنين، بدعوى ارتباطها بالمقاومة الفلسطينية.

 

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قباطية واستولت على مبلغ (1800) دينار تعود لعائلة الأسير محمد رياض زكارنة وذلك بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

 

وفي السياق ذاته، اصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة يعبد جنوب مدينة جنين الليلة الماضية.

 

وذكرت مصادر محلية ان قوات الاحتلال اقتحمت البلدة ما ادى الى اندلاع مواجهات اطلقت قوات الاحتلال خلالها الاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ما ادى الى اصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

 

كما شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، حملة مداهمات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تركزت في جنين وطولكرم والخليل.

 

وأطلق جيش الاحتلال مساء أمس، قنابل الغاز والصوت بعد اقتحامه لقرية رأس كركر غرب مدينة رام الله، وإغلاق مدخلها الرئيسي ومنع المواطنين ومركباتهم من الدخول أو الخروج.

 

واقتحم عشرات المستوطنين تحت حماية من جيش الاحتلال بلدة حلحول شمالي الخليل، بزعم أداء طقوس تلمودية في منطقة "الهوية" بالبلدة.

التعليقات : 0

إضافة تعليق