كنيست الاحتلال تقر قانون "السوبرماركت"

كنيست الاحتلال تقر قانون
عين على العدو

الاستقلال/ وكالات

أقرت الكنيست الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بالقراءتين الثانية والثالثة قانون "السوبرماركت" الذي يشترط فتح المتاجر والمحال في أيام السبت والاعياد اليهودية بموافقة وزير الداخلية.

 

وأقر القانون الذي قدمه وزير الداخلية الإسرائيلية أريه درعي بأغلبية ضئيلة، وصوّت لصالح القانون 58 عضو كنيست فيما عارضه 57 عضوا.

 

وقد صوت أعضاء كتلة "إسرائيل بيتنا" والوزير أفيغدور ليبرمان ضد القانون، كما تغيب عن الجلسة أعضاء من الائتلاف الحكومي بإشارة منهم لمعارضة القانون.

 

وقد التأمت الكنيست منذ مساء أمس لمناقشة هذا القانون والتحفظات المقدمة من المعارضة بشأنه تمهيدا للتصويت عليه بالقراءتين الثانية والثالثة.

 

وطلب رئيس الائتلاف النائب دافيد امسالم وقف عملية التصويت لإتاحة المجال امام لجنة الداخلية البرلمانية لمناقشة قيام بعض أعضاء الائتلاف بالتصويت سهوا لصالح أحد التحفظات الذي قدمه النائب ايتسيك شمولي من "المعسكر الصهيوني" الذي يستثني محال بيع لوازم المطبخ من القانون.

 

يشار الى ان الأحزاب الدينية اليهودية اشترطت مواصلة مشاركتها في الائتلاف الحكومي بتمرير هذا القانون، الامر الذي كان لاقى معارضة حتى في صفوف الائتلاف وكاد ان يؤدي الى تفكيك الائتلاف.

التعليقات : 0

إضافة تعليق