الاحتلال يزعم: دمرنا نفقًا خطيرًا يشكّل ثروة عظيمة لـ"حماس"

الاحتلال يزعم: دمرنا نفقًا خطيرًا يشكّل ثروة عظيمة لـ
مقاومة

غزة/ الاستقلال

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه استهدف، الليلة الماضية نفقًا،  قال إن "حماس" حفرته تحت معبر كرم أبو سالم ووصل حتى الجانب المصري، كما أكملت قوات الجيش الإسرائيلي تدمير النفق المستهدف، على طول كيلومتر ونصف، والذي تم حفره من رفح حتى الجانب المصري ومرّ أسفل المعبر التجاري الوحيد بين "إسرائيل" وقطاع غزة.

 

وكانت طائرات إسرائيلية مقاتلة قصفت فتحة النفق على الجانب الغزي في مدينة رفح، حوالي 900 متر عن الجدار الالكتروني الفاصل بين غزة والأراضي المحتلة منذ العام 1948م.

 

وزعم جيش الاحتلال أن النفق المستهدف اجتاز الجانب "الإسرائيلي" على طول 180 متر، تحت مواقع مركزية في معبر كرم أبو سالم الذي تم إغلاقه اليوم، تحت أنابيب الغاز والسولار التي تضخ الطاقة لسكان قطاع غزة.

 

المتحدث باسم جيش الاحتلال رونين منليس صرح بالقول "هذا النفق الأول من نوعه تم حفره خلال العام الماضي وما زال قيد البناء، قد يكون تم حفره بالجانب المصري من أجل مهاجمة معبر كرم أبو سالم مستقبلًا من الجانب المصري بشكل مزدوج، ونقل نشطاء أو مواد قتالية لسيناء".

 

وأضاف المتحدث "النفق يعتبر بمثابة ثروة عظيمة بالنسبة لحماس. سنواصل العمل بإصرار ضد أنفاق "الإرهاب"، ونحن غير معنيين بالوصول لتدهور الوضع، النفق يشكل خطرًا على معبر كرم أبو سالم". على حد قوله.

 

 

التعليقات : 0

إضافة تعليق