بجراحة الوجه والفكين

3 وفود طبية ألمانية متخصصة تصل قطاع غزة

3 وفود طبية ألمانية متخصصة تصل قطاع غزة
محليات

غزة/ الاستقلال

وصل أمس إلى مجمع الشفاء الطبي ثلاثة وفود طبية تطوعية ألمانية متخصصة في جراحة الوجه والفكين وجراحة الأطفال العامة والجراحة التجميلية تابعة لجمعية إغاثة أطفال فلسطين في قطاع غزة بهدف إجراء العمليات الجراحية للأطفال وتبادل الخبرات مع الطواقم الطبية المحلية.

 

وأجرى فريق جراحة الوجه والفكين بقيادة د.وليد عياد " فلسطيني الاصل" الفحوصات الطبية اللازمة لـ 43 طفلا ممن يعانون من مشاكل خلقية وإصابات، فيما قدم فريق جراحة الأطفال العامة بقيادة د. ثیوفیلاکتوس إمانویلیدیس الفحوصات لـ 40 طفلا بحاجة لتدخل جراحي، بينما فحص فريق الجراحة التجميلية 24 حالة ممن يعانون من تشوهات وحروق مختلفة، في اليوم الأول من بعثتهم.

 

وستستمر الوفود الثلاثة بإخضاع العديد من الأطفال لعمليات جراحية نوعية حتى مطلع الأسبوع القادم، اضافةً لتطوير الكوادر الطبية المحلية وتبادل الخبرات العملية داخل غرف العمليات وورش العمل التي ستعقد خلال بعثتهم في قطاع غزة.

 

يذكر أن جمعية "إغاثة أطفال فلسطين" استقطبت عام 2017 الماضي، 145 وفدا طبيا تطوعيا من جميع أنحاء العالم من بينهم 49 وفدا في مستشفيات قطاع غزة و 78 بالضفة الغربية و 12 وفدا في لبنان بالإضافة الى 6 وفود بالأردن، جميعهم أجروا عمليات جراحية لأكثر من 2390 طفلا اضافةً لتقديم الرعاية لـ 6089 طفلا في جميع التخصصات.

 

وتعتبر "إغاثة أطفال فلسطين" مؤسسة غیر حکومیة، غیر سیاسیة، وغیر ربحیة، تعمل منذ 26 عاماً على تقدیم الرعایة الطبیة المجانیة للأطفال جمیع أنحاء الشرق الأوسط، بغض النظر عن دینهم أو جنسیته.

التعليقات : 0

إضافة تعليق