اللجنة العليا للحِرَف والمنشآت الخطرة تجدّد ترخيص 92 مخبزاً

اللجنة العليا للحِرَف والمنشآت الخطرة تجدّد ترخيص 92 مخبزاً
محليات

غزة/الاستقلال:

 

عقدت اللجنة العليا للحِرَف والمنشآت الخطرة في مقر وزارة الحكم المحلي الجلسة الأولى منذ تشكيلها بقرار من لجنة متابعة العمل الحكومي في جلسته رقم (172) والمنعقدة بتاريخ 23/03/2022.

 

وترأس الاجتماع سمير مطير وكيل وزارة الحكم المحلي وبحضور كامل أعضاء اللجنة متمثلة بـ (وزارة الداخلية والأمن الوطني – الدفاع المدني، وزارة المالية – الإدارة العامة للبترول، وزارة الصحة، وزارة الاقتصاد، وزارة النقل والمواصلات، وزارة العمل، سلطة المياه وجدة البيئة).

 

وأوضح مطير أن تشكيل اللجنة العليا جاء استكمالاً للجهود الحكومية الرامية إلى دراسة وتحسين بيئة وواقع الحِرَف والمنشآت الخطرة وفق الرؤية الحكومية التي تسعى إلى تعزيز توافر اشتراطات الوقاية والسلامة وفق منهجيات تراعي واقع هذه الحِرَف في قطاع غزة، وبالاستناد إلى توصيات الجهات الحكومية ذات الاختصاص والممثلة في عضوية اللجنة.

 

وأشار إلى أن هذا يأتي بالتنسيق والتعاون مع ممثلي الحِرَف من القطاع الخاص والجهات الأهلية كافة ذات العلاقة والخبراء في المجال؛ بما يسهم في صناعة رأي عام مساند لجميع القضايا والأفكار والتوصيات التي ستتبناها اللجنة العليا.

 

كما ناقش اللقاء تشكيل اللجان الحكومية لاعتماد منهجيات العمل في إجراءات تصويب أوضاع الحِرَف والمنشآت الخطرة، وتشكيل اللجان الفنية التنفيذية المختصة.

 

وأيضاً إعداد قواعد بيانات دقيقة بشأن الحِرَف والمنشآت الخطرة، بالإضافة إلى تصنيفهما وتحديد أولوية التدخلات في هذا القطاع للفترة القادمة.

 

ومنحت اللجنة تجديد رخصة لعدد 92 مخبزًا بشكلٍ مؤقت حتى نهاية العام.

 

وأوصت باستكمال إجراءات اعتماد المسودة النهائية لنظام إنشاء المخابز لسنة 2022.

 

كما ناقشت المسودة النهائية لنظام المحروقات المعدل لسنة 2022 بعد إقراراه من ديوان الفتوى والتشريع، والمصادقة على تشكيل لجنة حكومية لدراسة واقع 5 محطات وقود، والموافقة على استكمال إجراءات إنشاء مخبز جديد.

التعليقات : 0

إضافة تعليق