الأردن تدين اعتداء الاحتلال على مشيعي الشهيد "الشريف"

الأردن تدين اعتداء الاحتلال على مشيعي الشهيد
تكنولوجيا

عمان /الاستقلال:

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، إقدام القوات الإسرائيلية بالاعتداء على مشيعي جثمان الشهيد المقدسي وليد الشريف في القدس.

 

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الأردنية هيثم أبو الفول، إن الاعتداء على مشيعي الجثمان، والذي أسفر عن وقوع العديد من الإصابات، وانتهاك حرمة المقبرة هو تصرفٌ لا إنساني مدان ومرفوض

 

وشدد على ضرورة احترام إسرائيل التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني بصفتها القوة القائمة بالاحتلال في القدس.

 

وطالب الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية، إسرائيل بالكف عن هذه الممارسات الاستفزازية ووقف جميع الانتهاكات بحق الفلسطينيين.

 

وأصيب عدد من المواطنين، مساء أمس الاثنين، خلال اعتداء قوات الاحتلال على جنازة تشييع الشهيد وليد الشريف في "باب الساهرة" في القدس.

 

وأعلن الهلال الأحمر، عن تسجيل 16 إصابة نتيجة اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في تشييع الشهيد وليد الشريف، وتم نقل 3 إصابات للمستشفى لتلقي العلاج، مشيراً إلى أن إحدى الإصابات لمسعف بالاختناق.

 

واحتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، جثمان الشهيد وليد الشريف (23 عاما)، الذي استشهد السبت الماضي، متأثرا بإصابته في 23نيسان/ أبريل الماضي، خلال اقتحام المسجد الأقصى المبارك.

 

وقالت مصادر محلية، إن شرطة الاحتلال احتجزت جثمان الشهيد "الشريف"، ونقلته من مستشفى "هداسا عين كارم" إلى معهد "أبو كبير"، رغم رفض عائلته تشريح الجثمان.

 

وأصيب "الشريف" في الجمعة الثالثة من رمضان، في الـ 22 نيسان/ أبريل الماضي، و187 مصلياً آخرا خلال المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي، والاعتداء على المصلين داخل "الأقصى".

التعليقات : 0

إضافة تعليق