نتنياهو يلتقي ترمب على هامش منتدى "دافوس"

نتنياهو يلتقي ترمب على هامش منتدى
عين على العدو

الاستقلال/ وكالات

من المقرّر أن يلتقي رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، غدا الخميس، بالرئيس الأمريكي دونالد ترمب، على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع "دافوس" السويسري.

 

وقال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، هربرت رايموند مكماستر، في بيان صحفي "إن ترمب يعتزم خلال اللقاء، االتأكيد مجددا على التزام أمريكا القوي تجاه إسرائيل والجهود الرامية إلى الحد من نفوذ إيران وقدراتها، والسبل لتحقيق سلام دائم".

 

من جانبه، أكّد مكتب نتنياهو في بيان له، وجود ترتيبات لعقد اللقاء يوم غدٍ الخميس.

 

وذكر البيان، أن المشاركة الإسرائيلية في المنتدى "ستدعم تعزيز مكانة "تل أبيب" التي قد تبلورت كدولة عظمى في مجال التكنولوجيا، كما أنها ستخدم توسيع رقعة علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية والأمنية"، عبر عقد العديد من اللقاءات المهمة على هامش أهم منتدى اقتصادي في العالم، وفق البيان.

 

وأفاد مكتب نتنياهو، بأن الأخير غادر تل أبيب أمس الثلاثاء، متوجهًا إلى سويسرا؛ دون تحديد الفترة الزمنية التي قد تستغرقها زيارته التي سيتخلّلها إجراء لقاءات مع زعماء ورؤساء دول ومدراء كبرى الشركات التجارية في العالم.

 

ونقل البيان عن نتنياهو، قوله "من بين الزعماء الذين سألتقي بهم هناك سيكون كل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل".

 

وأضاف "سأقول لهما (ماكرون وميركل) إن الأسابيع القليلة المقبلة ستكون بمثابة الفرصة الأخيرة للقيام بمحاولة لإدخال تعديلات حقيقية وليست شكلية على الاتفاقية النووية الخطيرة مع إيران".

 

وكان آخر لقاء بين نتنياهو وترمب، قد انعقد في أيلول/ سبتمبر 2017، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

 

وسيكون لقاء نتنياهو وترمب؛ غدًا الخميس، الرابع منذ تولى الأخير منصبة كرئيس للولايات المتحدة في يناير/ كانون ثاني 2017.

التعليقات : 0

إضافة تعليق