فقد آثار جنديين أمريكيين في أوكرانيا

فقد آثار جنديين أمريكيين في أوكرانيا
أخبار العالم

الاستقلال/وكالات:

أظهرت مقاطع فيديو نُشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جنديان أمريكان فقدت آثارهما منذ أيام، وتبين أنّهما توجها للقتال كمتطوعين مع القوات الأوكرانية.

 

ونشر الصحفي الروسي، رومان كوساريف، عبر صفحته على "التلغرام"، مقطع فيديو للأميركي ألكسندر درويك، وهو يتحدث أمام الكاميرا.

 

وقال درويك وهو يرتدي زيًا عسكريًا وبدا أنه جالس في مكتب: "أمي أريد فقط إخباركِ بأنني على قيد الحياة وآمل أن أعود إلى المنزل بأسرع ما يمكنني".

 

 

بدورها، بثت "آر تي" عبر حسابها الرسمي في "تلغرام"، مقطع فيديو للأميركي الآخر، أندي هوين، يوضح فيه أنّه هو وألكساندر درويك يقاتلون مع القوات الأوكرانية بالقرب من خاركيف.

 

وقال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه لا يعرف مكان وجود الرجلين وهما جنديان أميركيان سابقان لم يعرف أقاربهما عنهما شيئا منذ الأسبوع الماضي. وأضاف بايدن "يجب على الأميركيين ألا يذهبوا إلى أوكرانيا".

 

وأضاف هوين: "سيطرت القوات الروسية على مواقعنا، واضطررنا إلى التراجع".

 

من جهته، قالت وزارة الخارجية الأميركية: "إنّ هناك معلومات عن اختفاء مواطن أميركي ثالث خلال الأسابيع الأخيرة، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل حول مصيره".

 

 

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قال في وقتٍ سابق: "لا أعرف مكان وجود الرجلين وهما جنديان أميركيان سابقان لم يعرف أقاربهما عنهما شيئا منذ الأسبوع الماضي".

 

وأضاف بايدن "يجب على الأميركيين ألا يذهبوا إلى أوكرانيا".

التعليقات : 0

إضافة تعليق