زلزال أفغانستان.. مئات القتلى والمصابين والأمطار تعقّد عمليات الإنقاذ

زلزال أفغانستان.. مئات القتلى والمصابين والأمطار تعقّد عمليات الإنقاذ
أخبار العالم

وكالات / الاستقلال:

ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال أفغانستان المدمر، الذي وقع اليوم الأربعاء، إلى أكثر من ألف قتيل، في ظل تعقيدات في عمليات الإنقاذ جراء هطول الأمطار.

 

وقالت هيئة إدارة الكوارث في أفغانستان إن “نحو 950 شخصاً لقوا مصرعهم حتى الآن جراء الزلازل، مشيرة إلى إصابة أكثر من 600 آخرين”.

 

وتحدثت أرقام سابقة عن مقتل 130 شخصاً، وسرعان ما ارتفعت الأرقام إلى 250 قتيلاً ثم 280، وتوقع مسؤولون أن يرتفع العدد أكثر في الساعات المقبلة.

 

ووفقاً لوكالة “روريترز” كانت ولاية بكتيكا الأكثر تضرراً جراء زلزال أفغانستان، فيما سجل وقوع ضحايا وخسائر أقل في ولاية خوست المجاورة.

 

وهزَّ زلزال بشدة 6.1 درجات أجزاء من أفغانستان خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، وأسفر عن مقتل المئات، وفق هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، ووكالة إدارة الكوارث في أفغانستان.

 

وأضافت الهيئة أن الزلزال وقع على بعد 44 كيلو متراً من مدينة خوست جنوب شرقي أفغانستان، وكان على عمق 51 كيلو متراً.

 

وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي في تغريدة على “تويتر”، إن “الهزة شعر بها 119 مليون شخص في باكستان وأفغانستان والهند على امتداد 500 كيلو متر تقريباً”.

 

وشعر الناس بالزلزال في العاصمة الأفغانية كابول وفي العاصمة الباكستانية إسلام  أباد، وفق روايات شهود نشرت على موقع رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

التعليقات : 0

إضافة تعليق