علامات تكشف أن حساب "إنستجرام" الخاص بك مهكر

علامات تكشف أن حساب
تكنولوجيا

الاستقلال / وكالات

كشفت تقارير حديثة أن تطبيق الصور والفيديوهات إنستجرام Instagram، يُعد التطبيق الأكثر بين منصات التواصل الاجتماعي عُرضه للجرائم الإلكترونية وذلك بسبب احتوائه على الكثير من الصور الشخصية.

 

وحذر تقرير نشره موقع Slashgear المستخدمين من الأمر، وأكد التقرير أن من كان لديه حساب على التطبيق عليه الحذر من خطر القرصنة الإلكترونية.

 

فعند اختراق إنستجرام، يمكن للمخترق الحصول على الصور الشخصية الموجودة بالحساب، كما أن المخترقين يمكنهم الوصول إلى معلوماتك المصرفية.

 

وأكد التقرير أن المخترقين يمكنهم الوصول إلى أي من الحسابات، سواء أكان حساب مليئ بالمتابعين أو حساب عام أو خاص، ولكن كيف تتأكد من إذا كان حسابك مخترقًا أم لا؟

 

يؤكد الموقع في تقريره أن الطريقة الأكثر شيوعًا للتعرف على ما إذا كان حسابك تم اختراقه، هي عدم قدرتك على تسجيل الدخول إلى الحساب، ولكن في حينها عليك اتخاذ الخطوات الآتية:

 

1- عليك أن تتحقق أولًا ما إذا كنت قد تلقيت بريدًا إلكترونيًا من هذا البريد [email protected]

 

2- بعد أن تفتح البريد الإلكتروني ثم ابحث عن زر «التراجع عن هذا التغيير revert this change» في الرسالة ذاتها ثم اضغط عليها.

 

3- يمكنك في الوقت ذاته أن تطلب رابط تسجيل الدخول أو رمز الأمان أو حتى الدعم من التطبيق لحل مشكلتك، وحينها من الممكن أن يطلب إنستجرام التحقق من المعلومات بصورة ما حتى يتأكد من أنك صاحب الحساب الأصلي.

 

وبخلاف علامة اختراق حسابك بعدم تمكنك من تسجيل الدخول، فإنك من الممكن أن تجد علامة أخرى وهي ملاحظة وجود تغيير في البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المسجل به حساب إنستجرام الخاص بك، وقتها ستتوقف عن تلقي الإشعارات الخاصة بالتطبيق.

 

نشرح لك في الآتي كيفية استعادة كلمة مرور حساب انستجرام في حالة كنت قد نسيته أو تم اختراقه، وذلك وفقا لما نشره موقع architecturaldigest.

 

أولًا: استعادة كلمة مرور حساب انستقرام Instagram

 

1 – توجه مباشرة إلى صفحة استعادة كلمة مرور حسابك على انستجرام، وقم بكتابة اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني في الخانة الأولى، واكتب الحروف الظاهرة في الصورة في الخانة الثانية ثم اضغط على Rest Password.

 

2 – سوف يتم إرسال رسالة الكترونية إلى بريدك الإلكتروني المسجل به حساب الانستجرام، فقم بفتح هذه الرسالة ومنها قم بالضغط على Reset Password.

 

3 – سوف تظهر لك صفحة جديدة على موقع انستجرام، ومن خلالها يُمكنك كتابة كلمة مرور جديدة في خانة New password، ثم تعيد كتابة كلمة المرور في خانة New Password confirmation ثم اضغط على Reset password.

 

ثانيًا: إذا كان حسابك في انستجرام قد تم اختراقه

 

1 – اذهب إلى صفحة مراسلة الدعم الفني، ومن خلال الصفحة التي ستفتح لك قم باختيار ما بين إذا كان الحساب المخترق حسابك أنت أم حساب شخص آخر، ومن Whose account is hacked قم باختيار My account وسيفتح لك خيار ثاني.

 

2 – من Can you log into the email listed on your Instagram account اختر No لأنك في هذه الحالة لا يمكنك تسجيل الدخول إلى بريدك الإلكتروني الذي منه سجلت حسابك على انستجرام.

 

3 – في خانة Email address where we can reach you (and that only you have access to) قم بكتابة بريد إلكتروني يُمكنك تسجيل الدخول له وفي خانة The username currently on this account قم بكتابة اسم المستخدم الخاص بك للحساب المخترق، وفي الخانة الأخيرة The email address you used to sign up for your account أكتب البريد الإلكتروني الخاص بالحساب المخترق.

التعليقات : 0

إضافة تعليق