وزارة المواصلات برام الله ستشرع بتوحيد أرقام المركبات وفق تسلسل جديد

وزارة المواصلات برام الله ستشرع بتوحيد أرقام المركبات وفق تسلسل جديد
محليات

رام الله/الاستقلال:

أفادت وزارة النقل والمواصلات في رام الله، صباح اليوم الأحد، بأنها ستبدأ اعتبارًا من الشهر المقبل بسحب أرقام المركبات (الخصوصي، والتجاري، والشاحنات) المسجلة على النظام القديم.

 

وقال الناطق باسم الوزارة موسى رحال، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعته وكالة سوا، إن إجراءات العمل التي كان معمول بها سابقًا، وفق تسلسلات الأرقام، قد امتلأت، مشيرًا إلى أنه تم العمل على تسلسل يحمل نظام جديد.

 

وأضاف رحال: "صدر مرسوم رئاسي في شهر كانون الثاني (يناير)2022، يتحدث عن توحيد جميع أرقام المركبات، وفق التسلسل الجديد الذي يحمل حرف، وتخصيص جزء يحمل نظام الأرقام المميزة، وآلية التعامل معها".

 

وتابع: "وزارة النقل والمواصلات، أصدرت تعليمات، بأنه اعتبارًا من الشهر المقبل، سيكون متاحًا استبدال الأرقام القديمة، بأخرى جديدة، بحسب رغبة كثير من المواطنين".

 

وبخصوص الآلية التي سيتم من خلالها تغيير الرقم لمن يرغب بالوقت الحالي، قال رحال: "يقوم المواطن بالتقديم عند تجديد ترخيص المركبة، أو تقديم طلب لتغيير الرقم، وفق إجراءات تتم عبر الحاسوب، وإعطاء المركبة رقم جديد".

 

وزاد: "يستطيع كذلك المواطن بأي مديرية تابعة للنقل والمواصلات، بأن يحصل على تغيير رقم المركبة، ويتم التواصل من خلال مديريات النقل بالأرشفة الإلكترونية لتعديل الرقم على الملف الورقي، حيث يتم تغيير الرخصة التي يحملها المواطن سواء المنتهية، أو سارية المفعول، ليتم إصدار رخصة بديلة عنها".

 

وبشأن تكلفة هذه العملية، قال الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات برام الله، إن رسوم الوزارة التي ستحصل عليها من الرقم الجديد هي 10 شيكل، ثم يتم التوجه إلى مراكز الفحص الفني لطباعة اللوحة المعدنية وفق النظام الجديد.

 

وكانت صحيفة الأيام قد نقلت تصريحا لـ "رحال" يتحدث عن رسوم استصدار لوحة جديدة، موضحًا أن مجموع التكلفة يصل لـ 82 شيكلا (70 شيكلا للدينمو، 10 شيكل لدائرة السير، 2 شيكل عمولة بنك).

 

يشار إلى أن عدد المركبات المرخصة لدى وزارة النقل والمواصلات برام الله حتى نهاية العام الجاري 303 آلاف مركبة. 

التعليقات : 0

إضافة تعليق