حماس: استمرار التعذيب ضد الأسرى جريمة بشعة مخالفة لكل القوانين

حماس: استمرار التعذيب ضد الأسرى جريمة بشعة مخالفة لكل القوانين
سياسي

غزة/الاستقلال:

دعت حركة المقاومة الإسلامية " حماس " في اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب إلى فضح جرائم الاحتلال الصهيوني التي يمارسها بحق الأسرى الفلسطينيين في سجونه.

وأكدت الحركة في بيان اليوم الأحد ،لمناسبة اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب، أن استمرار أساليب التعذيب الوحشية ضد الأسرى جريمة بشعة مخالفة لكل القوانين الدولية.

وفيما يلي نص التصريح:

دعت حركة المقاومة الإسلامية " حماس " في اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب إلى فضح جرائم الاحتلال الصهيوني التي يمارسها بحق الأسرى الفلسطينيين في سجونه، مؤكدة أن استمرار أساليب التعذيب الوحشية ضد الأسرى جريمة بشعة مخالفة لكل القوانين الدولية.

 

وقالت الحركة في بيان صحفي اليوم الأحد، إن احتفاء الأمم المتحدّة بيوم 26 حزيران/يونيو، يوماً عالمياً لمساندة ضحايا التعذيب، يشكّل فرصة لكشف وفضح جرائم التعذيب التي يمارسها الاحتلال الصهيوني ضد أبناء شعبنا الفلسطيني داخل سجونه، وتسليط الضوء على حجم معاناتهم المستمرة نتيجة سياسة الاحتلال الوحشية في ممارسته لأبشع أشكال التعذيب النفسي والجسدي ضدَّهم.

وأكدت أنَّ استمرار الاحتلال في ممارسة أساليب التعذيب الوحشية ضدّ الأسرى في سجونه، وعلى الأخصّ من الأطفال والنساء والمرضى، ممّا خلّف عندهم أمراضاً مزمنة وعاهات مستديمة وألماً نفسياً وجسدياً مستمراً، يعدّ جريمة بشعة مخالفة لكلّ المواثيق والقوانين الدولية، تتطلّب تحرّكاً على كل المستويات السياسية والحقوقية والإنسانية لفضح هذا الاحتلال المجرم ومحاكمته والضغط عليه لوقف انتهاكاته ضد الأسرى والإفراج عنهم.

التعليقات : 0

إضافة تعليق