إصابة العشرات في جمعة الغضب التاسعة بغزة والضفة

إصابة العشرات في جمعة الغضب التاسعة بغزة والضفة
مقاومة

رام الله- غزة/ الاستقلال

أصيب عشرات المواطنين خلال مواجهات اندلعت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في جمعة الغضب التاسعة رفضا للإعلان الأميركي مدينة القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

 

ففي غزة، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في مناطق عدة على طول الحدود الشرقية للقطاع.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الطبيب أشرف القدرة إن 13 مواطنا أصيبوا، برصاص الاحتلال خلال المواجهات في مختلف أنحاء القطاع اليوم.

 

وأوضح القدرة أن 8 مواطنين أصيبوا شرق جباليا بينهم إصابة خطيرة في العين وأخرى في البطن ،  و5 آخرين خلال مواجهات شرق غزة.

 

أما في الضفة الغربية المحتلة، فقالت وزارة الصحة إن مستشفياتها تعاملت مع 13 مصابا، أصيبوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدد من المحافظات بالضفة الغربية، اليوم الجمعة.

 

وأوضحت الوزارة في بيانات مقتضبة، أن سبع إصابات بالرصاص الحي، وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، واصفة إصابتهم بالطفيفة، حيث أصيبوا في الأطراف، فيما أصيب شاب بقنبلة غاز في قدمه ونقل إلى مستشفى قلقيلية الحكومي للعلاج.

 

وأضافت أن مستشفى رفيديا الحكومي استقبل خمسة مصابين، أربعة منهم وصفت إصابتهم بالطفيفة، حيث أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينما استقبلت مصابا في ركبته بالرصاص الحي، ووصفت إصابته بالمتوسطة.

 

وفي البيرة ، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال صوبهم خلال قمع مسيرة سلمية عند المدخل الشمالي للمدينة

 

وكان شبان قد رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة خلال مواجهات اندلعت في جمعه الغضب التي دعت اليها القوى الوطنية والإسلامية احتجاجا على إعلان ترامب القدس عاصمة لـ"إسرائيل".

 

وأشعل الشبان الإطارات المطاطية حيث رد جيش الاحتلال بإطلاق الغاز المسيل للدموع بكثافة كما منعت الصحفيين من التغطية وابعدتهم من المكان.

 

وفي القدس، اندلعت مواجهات عنيفة، مساء اليوم الجمعة، بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في أبو ديس قرب القدس المحتلة، بعد ان دخل مستوطن البلدة وأحرق الأهالي سيارته.

 

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي في القدم وإصابة بحجر بالرأس وإصابة بالغاز تم نقلهم للمستشفى و6 إصابات بالمطاط و14 إصابة بالغاز وإصابتين حروق تم علاجهم ميدانيًا.

 

التعليقات : 0

إضافة تعليق