أبو مذكور: انطلاق رحلات العمرة مرهون بتوثيق العقود من السعودية

أبو مذكور: انطلاق رحلات العمرة مرهون بتوثيق العقود من السعودية
دنيا ودين

غزة/الاستقلال:

أكد رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في غزة عوض أبو مذكور، الأحد، أن عدم تحديد موعد انطلاق أولى رحلات العمرة من القطاع، يعود لعدم توثيق القنصلية السعودية في القاهرة للعقود الخاصة بالمعتمرين.

 

وقال أبو مذكور في تصريحات صحفية ": إن القنصل السعودي رد على الاستفسارات حول سبب عدم التوثيق بالقول إنه لا يوجد لديه تعليمات بهذا الخصوص"، مشيرًا إلى أن تحديد موعد أولى الرحلات سيتم مباشرة بعد توثيق العقود وفتح النظام لإضافة الأسماء.

 

وحول تسعيرة العمرة، أوضح أبو مذكور أن التسعيرة لن تكون موحدة، وذلك حسب الخدمات التي تقدمها كل شركة، كون أن كل شركة تختلف عن الأخرى بخدماتها وقرب وبعد فنادقها عن الحرم، مبيناً أنه لا يمكن تحديد التسعيرة والأعداد للمعتمرين إلا بعد توثيق العقود.

 

وفيما يتعلق بتأشيرة العمرة والتي تم زيادة مدة الإقامة بها، قال أبو مذكور إن تأشيرة العمرة تسمح للمواطن بالإقامة في السعودية لمدة 3 أشهر، حيث يتضمن برنامج العمرة 14 يوماً ومن يريد الزيادة في أيام الإقامة تزيد التسعيرة على تأشيرته".

 

وعبر أبو مذكور عن أمله بحل مشكلة توقيع العقود الأسبوع المقبل، لافتًا إلى، أن متابعة الأمر تتم مع القنصلية السعودية في القاهرة ومع وزير الأوقاف الفلسطيني الشيخ حاتم البكري.

التعليقات : 0

إضافة تعليق