فوائد الحمضيات بفصل الشتاء

 فوائد الحمضيات بفصل الشتاء
صحة وجمال

وكالات/الاستقلال:

 

يكثر تناول الحمضيات خلال فصل الشتاء نظرا لفوائدها العديدة في مواجهة أمراض المواسم الباردة وغناها بكثير من الفيتامينات والعناصر التي تقوي المناعة.

 

وتقول دينا بي ديلي اختصاصية التغذية والحمية في جامعة موغلا- صدقي كوتشمان غربي تركيا إن موسم الحمضيات يبدأ في العادة منذ منتصف الخريف حتى آخر أيام الشتاء.

 

وتضيف بي ديلي أن موسم الشتاء يجلب الطقس البارد والأمطار والثلوج، إضافة إلى الفواكه والحمضيات والخضروات المميزة التي تحتوي على فيتاميني "سي" (C) و"بي" (B).

 

الليمون والبرتقال والغريب فروت:

 

تذكر بي ديلي أن أهم الحمضيات التي تظهر في الشتاء هي الليمون والبرتقال والغريب فروت والبوملي واليوسفي التي تعزز صحة الإنسان وتحد من خطر الإصابة بالفيروسات والأمراض.

 

وتقدم اختصاصية التغذية والحمية في ما يلي مجموعة من الفوائد الصحية المرتبطة بالحمضيات والليمون:

 

1-تقوية الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض والفيروسات التي تهاجم الجسم

 

تنتشر في فصل الشتاء نزلات البرد والإنفلونزا وغيرها، ولذلك فإن الحمضيات تعمل على تقوية جهاز المناعة وتقي الجسم من الفيروسات، وينصح بشرب شاي زهر الليمون الدافئ مع ملعقة من العسل كمساعد للتعامل مع النزلات والتهاب الشعب الهوائية، لاحتوائهما على فيتامين "سي".

 

2-المحافظة على صحة الجهاز الهضمي وحمايته من الالتهابات والعدوى

 

تعمل الحمضيات -ومنها الليمون- على تنظيم الهضم والوقاية من الإمساك، كما أنها تحتوي على 22 من مضادات الأكسدة التي تقلل خطر الإصابة بالأمراض السرطانية.

التعليقات : 0

إضافة تعليق