إليك أفضل المشروبات التي تمنحك الدفء خلال الشتاء

إليك أفضل المشروبات التي تمنحك الدفء  خلال الشتاء
صحة وجمال

الاستقلال/وكالات:

تعد المشروبات الدافئة أمراً أسياسياً خلال فصل الشتاء، فعدا عن منحها الدفء ومقاومتها برودة الطقس، فهي تعد وقائية ضد الأمراض والفيروسات التي تنشط في الشتاء.

 

هنا قائمة بأفضل المشروبات الدافئة في فصل الشتاء، بحسب موقع “Foodnetwork”

الحليب مع الكركم

حيث يتميز بقيمته الغذائية العالية، حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة، التي تهدد الجسم بالعدوى والالتهاب.

الليمون الساخن

حيث ينصح به خبراء التغذية بتناولها عند انخفاض درجة حرارة الطقس، لأنه يساهم في الشعور بالتدفئة، بالإضافة إلى أنه يمد الجسم بجرعة كبيرة من فيتامين سي، الذي يعمل تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرته على التصدي للفيروسات والبكتيريا والفطريات، حيث يحفز الكبد على تنقية الدم من السموم والمواد الضارة.

القرفة

يقدم مشروب القرفة العديد من الفوائد في فصل الشتاء، حيث يساهم في الشعور بالدفء وحرق الدهون المتراكمة بالجسم وضبط مستويات السكر في الدم وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

ويمكن تعزيز القيمة الغذائية لمشروب القرفة، عن طريق تحضيره بالحليب وتحليته بعسل النحل.

الكاكاو
يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ك وفيتامين ب، كما يساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتقوية مناعة الجسم.

الكركديه
وهو مشروب غني بمضادات الأكسدة، حيث وجدت بعض الأبحاث، أن منقوع الكركدية يقضي على سلالات من البكتيريا ويكافح الالتهابات ويخفض ضغط الدم المرتفع ويحسن من فرص شفاء الأطفال من الأمراض التي يصابون به في فصل الشتاء، مثل نزلات البرد والإنفلونزا.

اليانسون

يساعد على تقوية مناعة الجسم، نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يعمل على تخفيف السعال المصاحب لنزلات البرد والإنفلونزا وطرد البلغم العالق بالرئة والحلق.

التعليقات : 0

إضافة تعليق