وصفات للتخسيس بدون رجيم تخلصك من 10 كيلو من وزنك

وصفات للتخسيس بدون رجيم تخلصك من 10 كيلو من وزنك
صحة وجمال

الاستقلال/وكالات:

هناك الكثير من وصفات للتخسيس بدون رجيم التي يمكن اتباعها للحصول على جسم مثالي، إليك بعضها لتقيس مدى فاعليتها في التخلص من الوزن الزائد.

 

يبحث الكثير من محبي الرشاقة عن وصفات للتخسيس بدون رجيم للحصول على وزن مثالي بدون مجهود، ولكن قد يتسبب خسارة الوزن بسرعة في الإصابة ببعض الأمراض والمضاعفات، لذلك ينصح بتقسيم الوجبات وتقليل كميات الطعام والابتعاد عن السكريات مع المداومة على شرب مشروبات حارقة للدهون وممارسة التمارين الرياضية للحصول على النتيجة المطلوبة والتخلص من الوزن الزائد بأمان.

وصفات للتخسيس بدون رجيم

يتبع الكثيرون بعض الوصفات ضمن النظام الغذائي اليومي، ظنًا منهم أنها تعزز من حرق الدهون بصورة أفضل، والحقيقة أن الكثير من الدراسات تشير إلى أن الوصفات الحارقة للدهون أو الناسفة لها مجرد مزحة، كما أن اعتماد الجسم على هذه الوصفات لفترة معينة قد يؤثر سلبًا على صحة الجسم.

 

فقد يفقد الجسم العديد من الفيتامينات والمعادن، أو حتى تصبح المعدة والأمعاء أكثر عرضة للالتهاب أو التقرحات، ولكن تناول الوصفات الناسفة للدهون ضمن نظام غذائي صحي تعزز من الشعور بالشبع، ومن ثم تقليل الطعام المتناول، وبالتالي إنقاص الوزن، وفي التالي أهم هذه الوصفات: 

 

1) شوربة حارقة للدهون

هناك بعض وصفات للشوربة الحارقة للدهون، والتي تساهم في التخلص من الوزن الزائد، يمكن تحضيرها عن طريق تقشير 600 جرام من الخيار وتقطيعه، ووضعه في وعاء مع كوب نعناع مفروم وربع كوب من الثوم المعمر و2 ملعقة صغيرة من الثوم المهروس، وخلطهم في الخلاط الكهربائي حتى الحصول على قوام متجانس.

طريقة عمل شوربة ناسفة للدهون

 

أضف كوب وربع من الزبادي ونصف ملعقة كبيرة عصير ليمون وملعقة صغيرة من الملح ورشة فلفل أسود. ثم يترك الوعاء في الثلاجة لمدة 4 ساعات.

2) وصفة الخل والعسل لتخسيس الوزن بسرعة

يمكنك تحضير هذه الوصفة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض في كوب من الماء، وينصح بشربها قبل الوجبات للتخلص من الدهون الزائدة.

3) خلطة الثوم والبقدونس والليمون للتنحيف

ضع 3 كوب من الماء في وعاء على النار، ثم أضف 2 فص من الثوم المهروس والبقدونس، ويترك على النار لمدة ربع ساعة، وينصح بشربه بعد الوجبات للحصول على أفضل النتائج.

4) وصفة الزنجبيل والنعناع للتخسيس

يمكنك خلط الزنجبيل مع النعناع في وعاء به ماء، ويرفع على النار حتى الغليان، ثم نتركه حتى يبرد وينصح بشربه على الريق يوميًا.

كيف انزل وزني في اسبوع بدون رجيم؟

الحقيقة أنه لا يمكن إنقاص الوزن في أسبوع واحد، ولكن نعدك أن فور الالتزام بنظام صحي لمدة 7 أيام فقط سوف يعتاد جسمك على نوعية الطعام، والكمية التي تناسبه، فضلاً عن قدرة الجسم على تعزيز الشعور بالشبع، وتناول الطعام بصورة أقل، ومن ثم إنقاص الوزن.

 

وفي التالي نقدم لك بعض وصفات للتخسيس بدون رجيم وبعض الأعشاب لإنقاص الوزن وتعزيز الشبع، والتي أثبتت فاعليتها في التخلص من الدهون الزائدة وتعطي نتيجة فعالة ضمن روتين غذائي متوازن، وهي:

1) الثوم المهروس

يساهم المداومة على بلع فص أو فصين من الثوم على الريق صباحًا في التخلص من الوزن الزائد في فترة قصيرة.

2) تناول الحبوب الكاملة

يساعد تناول الحبوب الكاملة في علاج مشكلات الهضم والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، حيث تمتلك هذه الحبوب العديد من العناصر الغذائية مثل: البروتينات والكالسيوم.

3) منع السكريات

يجب الالتزام بمنع السكريات المصنعة والسكر الأبيض، واستبدالها بالعسل والفواكه الطبيعية، حيث إنها تعتبر من السكريات الطبيعية.

4) تناول الفواكه والخضراوات

يساعد تناول الخضروات والفواكه على تحسين عملية الهضم، وذلك لاحتوائها على نسب عالية من الألياف الغذائية، كما ينصح بالابتعاد عن تناول المقليات والوجبات السريعة.

كيف انحف في أسبوع 10 كيلو بدون رجيم؟

هناك بعض الإرشادات والنصائح التي يمكن اتباعها للحصول على وزن مثالي بدون اتباع رجيم أو حمية غذائية، ومنها:

1) نظام غذائي صحي ينقص 10 كيلو في شهر

يجب الاهتمام باتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، بعيدًا عن اتباع حمية غذائية معينة.

لهذا يجب الاهتمام بتناول الخضروات الغنية بالألياف الغذائية، وذلك لأنها تعطي شعور بالشبع لفترة طويلة، بالإضافة إلى أنها منخفضة السعرات الحرارية.

كذلك يجب إدراج الحبوب الكاملة ضمن النظام الغذائي المتبع وتناول الحساء منزوع الدسم، والحرص على تناول طبق السلطة متنوع بين الوجبات الرئيسية.

2) تناول الطعام ببطء

تحتاج المعدة إلى 20 دقيقة من تناول الطعام حتى ترسل إشارات عصبية للمخ بالشبع، لذلك يجب تناول الطعام ببطء مع المضغ الجيد. لهذا ينصح بعدم تناول الطعم أمام التلفاز، بالإضافة إلى توزيع الوجبة على عدة أطباق بكميات قليلة للتحكم في عدد السعرات الحرارية الداخلة للجسم.

3) الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة

يتسبب تناول الوجبات السريعة في زيادة الوزن، وذلك بسبب احتوائها على كميات كبيرة من الدهون، والاعتماد على الدهون المصنعة غير الصحية.

لذلك لا ينصح بتناول الوجبات السريعة عند الرغبة في الحصول على جسم مثالي، بل يجب الاعتماد على الأكل الصحي.

4) تقسيم الوجبات

ينصح بتقسيم الوجبات الرئيسية إلى 5 وجبات على مدار اليوم، تكون منهم 3 وجبة رئيسية و2 وجبة خفيفة، بالإضافة إلى شرب كميات كافية من الماء طوال اليوم، حيث يساعد شرب الماء على التحكم في كميات الطعام المتناولة.

5) ممارسة اليوجا

تساهم ممارسة الرياضة بشكل هام على حرق الدهون الزائدة في الجسم والتخلص من الوزن الزائد، وخاصة رياضة اليوجا التي تعمل على تنظيم عملية التنفس والتدريب على أخذ نفس عميق، مما يسهل عملية التخلص من الوزن الزائد وتقليل التوتر والوقاية من الإصابة بنوبات الاكتئاب، والتي تتسبب في الإصابة بنهم تناول الطعام.

6) النوم ليلًا

ينصح بأخذ عدد ساعات كافية من النوم بما لا يقل عن 8 ساعات في الليل يوميًا، والذي يساعد في التخلص من الوزن الزائد وزيادة استهلاك السعرات الحرارية بشكل يومي.

التعليقات : 0

إضافة تعليق