"واتس أب" يختبر ميزات جديدة

تكنولوجيا

الاستقلال / وكالات

بدأت خدمة التراسل الفوري "واتس أب" بإطلاق ميزة جديدة تسمح بتحويل الوسائط المتعددة مع شرح، بالإضافة إلى ميزة أخرى مفيدة للمحادثات الجماعية.

 

وبدعم ميزة إعادة التحويل مع التسميات التوضيحية، يمكن للمستخدمين تحويل الصور، ومقاطع الفيديو، والصور المتحركة GIFوالمستندات مع الحفاظ على الشروح التي تأتي معها أو إضافة واحدة جديدة.

 

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدم الاستغناء عن الشروح بالنقر على زر الاستبعاد الذي يظهر حين إعادة التحويل.

 

وكانت "واتس أب" بدأت في وقت سابق بدعم الميزة في النسخة التجريبية ذات الرقم 2.22.23.15 لنظام أندرويد التابع لشركة جوجل، والنسخة ذات الرقم 22.23.0.72 لنظام iOS المشغل لهواتف آيفون التابع لشركة آبل.

 

يُشار إلى أن ميزة إعادة التحويل مع الشروح متاحة الآن لمستخدمي النسخة التجريبية ذات الرقم 2.2245.5 من تطبيق "واتس أب" الخاص بالأجهزة المحمولة WhatsApp Desktop، وستُطلق للمزيد من المستخدمين في الأيام المقبلة.

 

وبالإضافة إلى هذه الميزة، بدأ تطبيق التراسل الفوري، التابع لشركة ميتا، بإطلاق ميزة أخرى مفيدة للمجموعات على نسخة سطح المكتب من الخدمة، وهي عرض صور الملفات الشخصية ضمن المحادثات الجماعية، الأمر الذي يسهل على أعضاء المجموعات التعرف على بعضهم.

 

وكانت "واتس أب" قد بدأت بتجربة الميزة لنسخة سطح المكتب في شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي، وقبل ذلك كانت المحادثات الجماعية تعرض أسماء المستخدمين فقط دون صورهم.

 

وفي حال كان أحد أعضاء المجموعة لا يستخدم صورة للملف الشخصي، أو أخفاها من إعدادات الخصوصية، فإن أيقونة الملف الشخصي الافتراضية تظهر مع تلوين الرمز باستخدام اللون ذاته لاسم جهة الاتصال.

 

وقد تساعد هذه الميزة في تحديد أعضاء المجموعة الذين ليس لدينا رقم هاتفهم.

 

يُشار إلى أن هذه الميزة متاحة الآن لمستخدمي النسخة التجريبية ذات الرقم 2.2245.3 من تطبيق "واتس أب" لسطح المكتب، وستُطلق للمزيد من المستخدمين في الأيام المقبلة.

 

ويمكن للراغبين في تجربة الميزات الجديدة الاشتراك في برنامج "واتس أب" التجريبي في أندرويد، كما يمكن تنزيل أحدث نسخة تجريبية من التطبيق وتثبيتها يدويًا من هنا. وكذلك يمكن الاشتراك في برنامج iOS التجريبي من هنا.

التعليقات : 0

إضافة تعليق