تحذير الإسرائيليين بعدم السفر إلى قطر وإخفاء هويتهم

تحذير الإسرائيليين بعدم السفر إلى قطر وإخفاء هويتهم
ترجمات

القدس المحتلة / الاستقلال

حذرت ما تسمى هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية، مساء أمس الأحد الإسرائيليين، من مغبة السفر إلى قطر لحضور المونديال وذلك على ضوء حالة العداء التي قوبل بها الإسرائيليون المتواجدين هناك.

 

وذكرت القناة "12" العبرية، أن الهيئة أوصت الإسرائيليين بعدم السفر إلى قطر، كما أوصت حوالي 15 ألف إسرائيلي متواجدون على أرض قطر في هذه الأيام لحضور المونديال باتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر.

 

وأوصت الهيئة اليهود المتواجدين في قطر بعدم التكلم باللغة العبرية أمام العامة وإخفاء جنسيتهم قدر الإمكان.

في حين يأتي التحذير المذكور في أعقاب سلسلة من الهجمات التي تعرض لها إسرائيليون في قطر ومن بينهم صحافيين على يد مناصرين للقضية الفلسطينية حيث قدم الاحتلال احتجاجاً رسمياً لمنظمة الفيفا بهذا الخصوص.

 

وكانت وسائل إعلام عبرية عبرت عن سخطها من مستوى العداء الذي يتعرض له مراسلوها في مونديال قطر، وهو ما دفعها للتشكيك في جدوى اتفاقيات التطبيع إذا لم تشمل الشعوب وليس فقط الأنظمة.

 

وجاء على الصفحة الأولى لصحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم عنوانًا عريضًا كُتب فيه: "مونديال الكراهية"؛ تعبيرًا عن مدى الكراهية الذي يتعرض له الإسرائيليون المتواجدون في المونديال أو الصحافيين على حد سواء.

 

وقال موفد الصحيفة إلى هناك: "لا نرغب في تجميل الأمور؛ فنحن نشعر بأننا مكروهون، محاطون بالعداء من كل جانب، غير مرغوب بنا".

التعليقات : 0

إضافة تعليق