البرازيل تفوز بصعوبة على سويسرا بهدف وحيد

البرازيل تفوز بصعوبة على سويسرا بهدف وحيد
رياضة

الاستقلال/ وكالات:

فازَ منتخب البرازيل بصعوبة، مساء يوم الإثنين، على منتخب سويسرا بهدف وحيد في اللقاء الذي احتضنه "استاد 974" في العاصمة القطرية الدوحة، باختتام مباريات الجولة الثانية للمجموعة السابعة من بطولة كأس العالم قطر 2022.

 

وأصبح المنتخب البرازيلي ثاني المتأهِّلين رسميًا إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم، بعد حامل لقب النسخة الماضية منتخب فرنسا الذي كان أول المتأهّلين، ورفع منتخب البرازيل رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، وبقي سويسرا ثانيًّا برصيد 3 نقاط، وفي الجولة الأخيرة تلتقي البرازيل مع كوريا في لقاء تأكيد الصدارة، وتبحث سويسرا عن التأهل من بوابة صربيا الرابعة.

 

ولم يشكل منتخب سويسرا خطورة على المرمى البرازيلي خلال الدقائق التسعين، ولم يقدّم المستوى المأمول كما اللقاء السابق أمام الكاميرون.

 

أولى المحاولات الخطيرة كانت للمنتخب البرازيلي في الدقيقة الـ 27 من زمن الشوط الأول بعد عرضية وصلت إلى نجم ريال مدريد الإسباني "فينيسيوس جونيور" الذي سدَّد الكرة قوية من داخل منطقة الجزاء تألق الحارس السويسري "يان سومير" في إبعادها إلى ركنية.

 

واصل الحارس السويسري تألقه وحرم منتخب البرازيل من افتتاح أغلى تسجيل في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط من كرة ركنية من اللاعب "رافينيا" الذي حاول أن يضع الكرة مباشرة في الشباك؛ إلَّا أن يقظة الحارس حرمته من ذلك؛ لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

 

افتتح النجم "جونيور" في الدقيقة الـ 64 التسجيل للمنتخب البرازيلي بعد كرة جميلة من زميله "كاسيميرو" انفرد على إثرها بالحارس السويسري ووضع الكرة على يمينه داخل الشباك؛ لكن الحكم ألغاه بعد العودة إلى "الفار" بداعي التسلَّل.

 

وسَجَّل منتخب البرازيل في الدقيقة الـ 83 هدف الفوز بعد كرة جميلة من البديل "رودريغو" وصلت إلى "كاسيميرو" الذي سددها صاروخية لا ترد على يسار الحارس "سومير".

 

وكاد نجم ريال مدريد "رودريغو" أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة الـ86 من تسديدة قوية من مسافة بعيدة أبعدها الحارس السويسري بصعوبة إلى ركنية؛ لينتهي اللقاء بفوز سويسرا بهدف وحيد.

التعليقات : 0

إضافة تعليق