ثلاثة شهداء بينهم شقيقان بالضفة الغربية

ثلاثة شهداء بينهم شقيقان بالضفة الغربية
سياسي

الضفة المحتلة/الاستقلال:

استشهد ثلاثة مواطنين أحدهم خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة، في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، في حين استشهد شقيقان صباح اليوم الثلاثاء بعد إصابتهما برصاص الاحتلال في قرية كفر عين بمدينة رام الله.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الثلاثاء، استشهاد الشاب ظافر عبد الرحمن عبد الجواد ريماوي (21 عامًا)؛ متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في كفر عين في الضفة الغربية المحتلة.

 

وأفادت الصحة أن الشهيد ظافر، شقيق الشهيد جواد ريماوي الذي أعلن عن استشهاده قبل قليل.

 

ومنذ قليل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتقاء شهيد وإصابة شقيقه برصاص الاحتلال في بلدة بيت ريما بمحافظة رام الله.

وقالت الصحة في ببان مقتضب إن الشاب جواد عبد الرحمن عبد الجواد ريماوي (22 عاماً) استشهد، وأصيب شقيقه (21 عاماً) بجروح خطيرة بعد إطلاق الاحتلال النار عليهما في بيت ريما.

 

وكانت وزارة الصحة أعلنت استشهاد مواطن برصاص الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت أمّر شمال الخليل.

 

وأوضحت أنّ الشهيد مفيد اخليل ارتقى متأثراً بإصابته بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس.

 

واندلعت، مساء الاثنين مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال، عقب اقتحام بلدة بيت أمر، شمال مدينة الخليل.

 

وأفادت مصادر محلية، أنّ المواجهات شهدت إطلاق نار من قِبل المقاومين الفلسطينيين على آليات الاحتلال العسكرية، خلال اقتحامها بلدة بيت أمر، ورد جنود الاحتلال بـ “إطلاق كثيف وعشوائي” للرصاص الحي.

 

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها الطبية تعاملت مع 9 مُصابين خلال مواجهات في بيت أمر، شمال الخليل، ووصفت إحداها بالحرجة جداً وكانت في الرأس وأخرى خطيرة مستقرة في الصدر.

 

وفي تفاصيل الإصابات أوضحت الصحة، أن هناك إصابة متوسطة بالرصاص الحي في الكتف، وأخرى متوسطة بالرصاص الحي في الصدر وحالته مستقرة، و٤ إصابات بالرصاص الحي في اليد، وواحدة طفيفة بالرصاص الحي في القدم، وإصابة طفيفة بالرصاص الحي في الساق.

التعليقات : 0

إضافة تعليق