إعلام عبري يكشف تفاصيل اختطاف عمال فلسطينيين في الجليل

إعلام عبري يكشف تفاصيل اختطاف عمال فلسطينيين في الجليل
عين على العدو

الداخل المحتل/الاستقلال:

كشفت صحيفة إسرائيلية اليوم الثلاثاء، تفاصيل اختطاف عمال فلسطينيين في أراضي 48، حيث قام باحتطافهم مجموعة من الدروز على خلفية اختطاف جثمان درزي في جنين.

 

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" تولى مسؤولية التحقيق في خطف 3 عمال فلسطينيني في يركا بالجليل الأعلى من قبل مجموعة من الدروز.

 

 

وأضافت أن العمال اُختطفوا الأسبوع الماضي على خلفية اختطاف جثة شاب درزي من قبل مسلحين فلسطينيين في جنين.

 

وتابعت أن اثنين من العمال أصيبا بجروح طفيفة، والثالث نقل إلى المستشفى بحالة متوسطة بفعل إصابته في رأسه، وغادر بالأمس مركز الجليل الطبي في نهاريا وعاد لمنزله في بلدة بني نعيم بالخليل.

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤول بالشرطة الإسرائيلية قوله إن العمال لم يتعاونوا مع التحقيق ولم يساعدوا في تقدمه، والتحقيق الآن نقل للشاباك ويركز عىل مستوى الاستخبارات باستخدام وسائل تكنولوجية متقدمة.

 

 

وبحسب المسؤول، إن هناك اشتباه قوي بأن ما جرى كان انتقاًما لاختطاف الجثة، بهدف الضغط عىل الخاطفين لتسليمها، وأعيد الجثمان بعد ساعات قليلة من الحدث حينها.

 

وقالت مصادر أخرى في الشرطة الإسرائيلية، أنه في ليلة الحادثة تم تلقي بلاغ حول اختطاف العمال وقامت الشرطة بتفعيل إجراءات تكنولوجية واستخباراتية لتحديد مكانهم.

 

وأوردت المصادر: "أرسلت قوات كبيرة غلى يركا للضغط على الخاطفين، وبعدها تم إلقاء العمال الثالثة في غابة بالقرب من المنطقة وتم مساعدتهم من قبل أشخاص كانوا يمرون بالمنطقة".

التعليقات : 0

إضافة تعليق