إصابات جراء اعتداءات مستوطنين في الخليل

إصابات جراء اعتداءات مستوطنين في الخليل
سياسي

الخليل / الاستقلال

أصيب عدد من المواطنين الليلة، جراء اعتداء مستوطنين على منازل المواطنين في منطقة جبل جالس شرقي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

 

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا منطقة جبل جالس واعتدوا على مواطنين من عائلة الزرو بالضرب ورش غاز الفلفل، ما أسفر عن إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

 

وكان أصيب مساء أمس الثلاثاء، عدد من الشبان بالرصاص الحي وآخرين بالاختناق خلال مواجهات في بلدة بيت أمر وفي مخيم العروب شمالي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

 

وأفادت مصادر محلية، باندلاع مواجهات في بلدة بيت أمر بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي بكثافة، ما أسفر عن إصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي نقلوا إلى مشافي الخليل، وآخرين بحالات اختناق.

 

كما أصيب المسعف خالد نبيل قفيشة (32 عاماً) بقنبلة غاز في الصدر، أطلقها جنود الاحتلال تجاه مركبة الإسعاف أثناء محاولتها نقل الشبان المصابين.

 

وعلى مدخل مخيم العروب، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت تجاه الشبان وبين منازل المواطنين، ما أسفر عن إصابة العشرات بحالات اختناق.

 

وكانت اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر بعد قمعها جنازة الشهيد مفيد اخليل الذي ارتقى فجر الأمس برصاص الاحتلال.

 

وفي السياق، أعلنت الأطر الطلابية في جامعة الخليل الإضراب الشامل اليوم الأربعاء، حدادا على أرواح شهداء الضفة الخمسة.

 

واستشهد أمس الثلاثاء ثلاثة مواطنين برصاص قوات الاحتلال في رام الله والخليل، وهم منفذ عملية الدهس شرقي رام الله رائد نعسان، والشقيقين ظافر وجواد ريماوي، وراني أبو علي ومفيد خليل. 

التعليقات : 0

إضافة تعليق