الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا من الضفة والقدس

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا من الضفة والقدس
سياسي

الضفة المحتلة / الاستقلال

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء حملة اعتقالات ومداهمات استهدفت عدة أنحاء بالضفة الغربية ومدينة القدس.

 

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية 11 فلسطينيًا؛ بينهم أسرى محررون، وتوزعت كالتالي: 3 من الخليل، 1 من نابلس، 2 من جنين، 1 من القدس، 1 من رام الله، و4 من طولكرم.

 

وفي التفاصيل أعاد جيش الاحتلال اعتقال 4 أسرى محررين عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم، وهم: محمد شاهين من بلدة دورا جنوب غربي الخليل، محمد عبد الهادي عدوان من العيزرية شرقي القدس، مومن أبو كاملة ومحمد عبدالله الله راضي من بلدة عنبتا شرقي طولكرم.

 

واعتقل الاحتلال، وفق مصادر محلية، الشاب عطا الله الطيطي من مخيم الفوار للاجئين ورائد أحمد البطاط من الظاهرية، جنوبي الخليل، وفادي أبو خلف من عصيرة القبلية جنوبي مدينة نابلس.

 

وأشارت المصادر المحلية، إلى إغلاق جيش الاحتلال فجر اليوم، ورشة حدادة فلسطينية في مخيم الفوار للاجئين جنوبي المدينة، وصادر كافة معداتها.

 

وقالت المصادر" في جنين، إن الاحتلال اعتقال المواطن خالد السبق عقب اقتحام منزله في بلدة جبع جنوبي المدينة، بالإضافة لاعتقال الشاب محمد سليمان غانم، من قرية عنبتا شرقي طولكرم، والشاب محمد أشرف عمار من قفين شمالي طولكرم.

 

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن جيش الاحتلال اعتقل الشاب خالد علاونة بعد أن دهمت منزل عائلته في بلدة جبع جنوبي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

 

وأضافت المصادر ذاتها، أن الاحتلال اعتقل الشاب عفيف سلوم، عقب اقتحام منزله في حي الطيرة، بمدينة رام الله، وسط الضفة.

 

وأفادت مصادر في رام الله، بأن آليات الاحتلال العسكرية وعشرات الجنود اقتحموا عدة أحياء ومناطق بمدينة رام الله، لا سيما أم الشرايط وعين منجد ورام الله التحتا وبلدة بيتونيا، دون الإبلاغ عن اعتقالات.

 

واندلعت مواجهات مع جيش الاحتلال، في حي عين منجد، تخللها رشق الآليات والمركبات العسكرية بالحجارة والزجاجات الفارغة.

 

وأطلق مقاومون فلسطينيون، فجر اليوم، النار على جيش الاحتلال خلال اقتحام بلدة جبع جنوبي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

 

وصرحت "سرايا القدس"؛ الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان مقتضب: "تمكنت مجموعاتنا فجر اليوم من خوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال خلال تواجدها في بلدة جبع، وأمطرتها بصليات كثيفة من الرصاص".

التعليقات : 0

إضافة تعليق