النفط يصعد بانتظار بيانات المخزونات أمريكية

النفط يصعد بانتظار بيانات المخزونات أمريكية
اقتصاد وأعمال

رام الله / الاستقلال

صعدت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الأربعاء، قبل صدور بيانات المخزونات الأمريكية الرسمية، ولا تزال مخاوف تباطؤ الطلب العالمي على الخام تهدد أسواق الطاقة.

 

وصباح اليوم، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 0.74% إلى 78.78 دولارًا للبرميل. فيما ارتفعت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج "برنت" بنسبة 1.13% إلى 83.97 دولارًا للبرميل.

 

وأمس الثلاثاء، أظهر تقرير لمعهد البترول الأمريكي، انخفاض مخزونات النفط 7.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 25 من نوفمبر الجاري، بينما ارتفعت مخزونات البنزين 2.8 مليون برميل.

 

وتنتظر الأسواق صدور البيانات الرسمية من قبل إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم، وسط توقعات بتراجع مخزونات الخام 3.2 مليون برميل.

 

وفي السياق، هبطت مخزونات النفط الخام الأمريكية الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير، بحسب بيانات معهد البترول الأمريكي.

 

وأظهرت البيانات أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية قد تراجعت بواقع 7.85 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي يوم الـ 25 من نوفمبر الجاري.

 

ومن المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية البيانات الرسمية للمخزونات مساء اليوم الأربعاء، وسط توقعات بهبوط مخزون الخام بواقع 2.8 مليون برميل.

 

وكانت العقود الآجلة لخام برنت قد بلغت أمس الثلاثاء، 83.03 دولارًا للبرميل عند التسوية منخفضة 16 سنتًا، أي 0.2%، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 96 سنتًا، أي 1.2%، مسجلة 78.20 دولارًا للبرميل عند التسوية.

التعليقات : 0

إضافة تعليق