8 عمليات للمقاومة بالضفة خلال الـ24 ساعة

8 عمليات للمقاومة بالضفة خلال الـ24 ساعة
مقاومة

الضفة المحتلة/ الاستقلال

نفذت المقاومة الفلسطينية خلال الـ 24 ساعة الماضية، ثماني عمليات ضد أهداف إسرائيلية بالضفة الغربية والقدس، شملت ثلاث عمليات إطلاق نار، واندلاع خمس نقاط مواجهة.

 

وأوضح مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، في تقريره اليومي، أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قرية النبي صالح برام الله تخللها عمليات إلقاء حجارة، إلى جانب مواجهات أخرى في بلدة عزون بمدينة قلقيلية.

 

وشهدت منطقة زبوبا في جنين مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، إضافة إلى وقوع مواجهات أخرى في بلدة حوارة بنابلس؛ أسفرت عن عملية إطلاق نار قرب حاجز شافي شمرون.

 

ما في بيت لحم، أطلق مقاومون النار صوب مستوطنة غوش عتصيون، تزامنًا مع اندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر، تخللها إلقاء حجارة.

 

ووقعت عملية إطلاق النار في مستوطنة كريات أربع بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

 

وسجلت المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس، 250 عملًا مقاومًا خلال أسبوع، في الفترة الواقعة ما بين 13 يناير- 19 يناير/ كانون ثاني الجاري.

 

وخلال عام 2022، رصد مركز معلومات فلسطين، مقتل 31 إسرائيليًّا أغلبهم من الجنود وأصيب أكثر من 525 آخرين، جراء أكثر من 12188 عملا مقاوما.

 

ومن أعمال المقاومة خلال العام الماضي، وفق "معطى"، 848 عملية إطلاق نار، 37 عملية طعن أو محاولة طعن، 18 عملية دهس أو محاولة دهس إضافة لعملية تفجير مزدوجة واحدة.

التعليقات : 0

إضافة تعليق