تونس تتبنى المحافظة على الموروث التراثي للمأكولات الفلسطينية

تونس تتبنى المحافظة على الموروث التراثي للمأكولات الفلسطينية
سياسي

الاستقلال / وكالات:

تبنت الجامعة التونسية للمطاعم السياحية، مقترحا فلسطينيا بضرورة مساعدة دولة فلسطين لوقف سرقة الوصفات الفلسطينية للمأكولات التراثية، من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

 

وتقدم المستشار الإعلامي في سفارة دولة فلسطين لدى تونس هاني الروسان بالمقترح، خلال ندوة صحفية أقامتها الجامعة، اليوم الأربعاء، في مقر وزارة السياحة التونسية بمشاركة جامعة الدول العربية، ووزارة الشؤون الخارجية التونسية، والمنظمة العربية السياحية التي تبنت الاقتراح بتأسيس الدورة الأولى لأيام الطهي العربي، بمشاركة دولة فلسطين وعدد من الدول العربية التي تمثلت بمستشارين من السفارات العربية المعتمدة لدى تونس.

 

وأكد رئيس الجامعة التونسية قبول الاقتراح وعرضه على أقرب اجتماع لمكتب الجامعة للبت فيه، مشيرا إلى أن تونس والدول العربية المشاركة ستساعد في حفظ الأكلات الفلسطينية محليا وعربيا ودوليا، ومتابعتها كتراث فلسطيني.

 

بدوره، قال الروسان إن الاحتلال "الإسرائيلي" لا يكتفي بممارساته المعهودة من قتل واقتحامات، وهدم المنازل، واعتقال أبناء شعبنا، وتهويد تراثنا وهويتنا الإسلامية والمسيحية خاصة في القدس، بل يقوم بسرقة التراث والأكلات الفلسطينية وينسبها له.

وتنعقد أيام الطهي العرب

ي بمدينة الثقافة التونسية في الأول والثاني من شهر شباط المقبل، حيث تقوم كل دولة بالمشاركة بموروثها التراثي للمأكولات الشعبية.

التعليقات : 0

إضافة تعليق